محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مدير مكتب الانتقالي في كندا يلتقي بعضوة البرلمان الكندي للشؤون الخارجية

 

 

يافع نيوز / كنداء

التقى الأستاذ عبدالكريم أحمد سعيد، مدير عام مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في كندا، ومعه الدكتور عبدالمنعم الهمام عضو سكرتارية التنسقية،، بالسيدة انيتا فندنبيلد، عضوة البرلمان الكندي للشؤون الخارجية في حزب اللبرال الحاكم.

وخلال اللقاء تم مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالقضية الجنوبية، وأهمها الوضع الإنساني ومعانات الشعب الجنوبي في ظل الحرب الدائرة على الحدود الجنوبية.

وشرح عبدالكريم أحمد للمسؤولة الكندية، الأوضاع الراهنة وما يعانيه الجنوب جراء الهجمة الشرسة التي تقودها المليشيات الحوثية والقوى الشمالية المتحالفة معها، لمحاولة غزو الجنوب مرة ثالثة عبر بوابة الضالع، حيث تحتدم المعارك هناك للشهر الثاني.

وأبدى مدير مكتب الانتقالي، أسفه لوقوف المجتمع الدولي موقف المتفرج تجاه العدوان الغاشم على الشعب الجنوبي، وعدم اتخاذه أي خطوة جادة لوقف هذه الحرب العبثية، التي أصبحت تنذر بكارثة إنسانية .

وأعرب مدير عام مكتب العلاقات الخارجية عن أمله بأن تلعب كندا دوراً إيجابيا في هذا الملف الشائك من منطلقات إنسانية، وحل أزمة اليمن بالحوار والوسائل السلمية بين كافة القوى الفاعلة على الأرض. كما تم إطلاع السيدة انيتا فندنبيلد، على التحركات الخاجية والدبلوماسية للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي .

ومن جانبها عبرت عضوة البرلمان الكندي عن قلقها تجاه الوضع الانساني المأساوي التي تسببت فيه الحرب في اليمن وخصوصاً في مناطق الصراع العسكري.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4818:19 +03
SatSunMon
32/27°C
31/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');