fbpx
الجعدي يشارك في الأمسية التي أقامها انتقالي حوطة لحج تضامناً مع الضالع
شارك الخبر

 

يافع نيوز / لحج

شارك الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المحلي الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة،  في الأمسية الرمضانية التي أقامتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، والتي حملت شعار “التضامن مع إخوتنا في ضالع الصمود وتطورات المشهد السياسي والعسكري في الجنوب عامة” .

وألقى الأستاذ فضل الجعدي كلمة نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية للحاضرين، ليتطرق بعدها إلى الوضع العسكري وما يجري في حدود الضالع الأبية، مترحماً على روح الشهيد القائد اللواء ركن سيف سكرة قائد اللواء الأول مقاومة والشهداء الذين استشهدوا معه في جبهات الضالع وكل شهداء الجنوب الأبرار، مشدداً على أن الحرب شمالية-جنوبية،  حيث اجتمعت فيها كل الأطراف في الشمال في حربها على الجنوب .

وأكد مساعد الأمين العام على أن الوضع العسكري في الجبهات تحت السيطرة وأن قواتنا تلقن الأعداء دروسا قاسية، مطمئناً في الوقت نفسه أن أبناء الجنوب اليوم اجتمعوا في جبهة الضالع وغداً سيجتمعون في مكيراس وشبوة ووادي حضرموت، ولن يفرطوا في شبر من الجنوب .

وتطرق إلى الوضع السياسي والأنشطة الدبلوماسية التي قادها المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، لافتاً إلى  أن الفترة القادمة  ستشهد تحركات دبلوماسية في أكثر من محفل دولي .

أشار الجعدي في سياق كلمته إلى فشل ماتسمى بـ”الشرعية” واخفاقاتها في الجانب السياسي، وكذا في جانب الخدمات، وما تشهده المحافظات من تردٍ في الخدمات واستشراء  للفساد.

وشهدت الأمسية أيضاً، كلمة للمحامي رمزي الشعيبي، رئيس القيادة المحلية بمحافظة لحج، رحب في بدايتها بالأستاذ فضل الجعدي، و أعضاء الجمعية الوطنية وكل الحاضرين، مستعرضاً في كلمته تطورات المشهد السياسي، وكذا تطورات الجانب العسكري في مناطق الحدود قائلا :”أن الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي والأطراف المتحالفة معها في الشرعية وبلا هوادة على وطننا وشعبنا الجنوبي سيكون مصيرها الفشل، بفضل الله وإرادة وصمود مقاومتنا الجنوبية البطلة”.

وأشاد بالروح القتالية والمعنويات العالية التي تحلت بها القوات الجنوبية في الدفاع عن تراب الوطن الجنوبي الغالي، وترحم الشعيبي في كلمته على الأرواح الطاهرة لشهدائنا الأبرار من أبطال المقاومة الجنوبية البطلة داعيا لهم بالرحمة والمغفرة .

كما ألقى الدكتور محمد حمود الخضر، عضو الجمعية الوطنية كلمة سلّط الضوء فيها على نشاطات المجلس الانتقالي الجنوبي والتحركات السياسية المثمرة، موضحا أن الشعب الجنوبي ظل فترة طويلة ينشد تشكيل قيادة موحدة وفاعلة، فكان تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي صفعة وجّهت لكل أعداء الجنوب .

واستعرض في كلمته فشل حكومة الشرعية وغياب الدور الفاعل لها تماما، مشيدا بالمقابل بدور المقاومة الجنوبية التي تسطر الملاحم في ضالع الصمود وفي كل جبهات الجنوب الأبية.

حضر الأمسية كل من:  الدكتور حسن يافعي، العميد عبدالكريم النامس، العميد علي الجعدي، الدكتور علوي عيدان، أعضاء الجمعية الوطنية، الدكتور حسين العاقل، الدكتور حسن صالح، عواد الشلن قائد المقاومة الجنوبية، مدير أمن الحوطة، وعدد من قيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة.