fbpx
برنامج تدريبي للاطفال المعرضين للخطر في 9 محافظات
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن

دشنت موسسة انصار تنمية وحماية المجتمع اليوم بالعاصمة عدن وبالشراكة مع منظمة انترسوس فعاليات البرنامج التدريبي لعدد 45 متدرب ومتدربة من الاطفال المعرضين للخطر التي تم رصدهم ضمن المرحلة الاولى للمشروع في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان .

واوضحت رئيسة المؤسسة المحامية اقدار مختار ان برنامج سبل كسب العيش الذي ياتي كمرحلة ثانية من مشروع خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجودة لطفل وللاطفال المعرضين للخطر في 9 محافظات يهدف لخلق واقع جدید خلافا للواقع المزري الذي فرضتة عليهم الحرب من خلال اكسابهم مهارات وحرف تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل وتحسين وضعهم الاقتصادي وبدء خطوتهم الجادة لاانشاء مشاريعهم الصغيرة لیكونو مرصداً ھاما نحو التفوق والعمل وامل جدید لیصنعوا بعطاءھم نجاحات جدیدة .

 

ومن جانب اخر اشارت مشرفة البرنامج التدريبي ( سبل كسب العيش ) بالموسسة أ/ وحدة عبد الرحمن ان البرنامج التدريبي يتضمن ثلاث دورات تدريبية في مجال الخياطة للفتيات ودورة الكمبيوتر الشاملة للفتيات والفتيان ودورة تمديد الكهرباء للفتيان بواقع 15 متدرب ومتدربة لكل دورة تدريبية .. وبينت عبد الرحمن ان البرنامج الذي يستمر شهر يهدف الى تمكين المستهدفين للحصول على فرص عمل والتشجيع في توفير مشاريع صغيرة مدرة للدخل ورفع مستوى مشاركة المجتمعات المحلية المتضررة من النزاعات والتخفيف من الفقر في اوساط المجتمع .

——————–

أخبار ذات صله