fbpx
ناطق العمالقة  الميلشيات الحوثية تصعد عسكرياً وتحشد قوات ضخمة في مختلف محاور الحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز / الحديدة

قال الناطق الرسمي بإسم قوات ألوية العمالقة مأمون المهجمي حول آخر المستجدات في محافظة الحديدة بعد أيام من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن عن بدء الإنسحاب أحادي الجانب من قبل مليشيات الحوثي من موانى محافظة الحديدة غربي اليمن .

وقال المهجمي أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تقوم بالتصعيد العسكري الواسع منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة ، ولكن في هذه المرة تقوم المليشيا بحشد قوات عسكرية ضخمة واستقدام المقاتلين وتعزيز مواقعها في مختلف المناطق والمحاور بمحافظة الحديدة .

وأضاف المهجمي : أننا وفي الأيام القليلة الماضية رصدنا قيام المليشيات الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة وبالأسلحة الثقيلة والآليات العسكرية التي تصل إلى الخطوط الأمامية في محاور الحديدة .

وأكد الناطق الرسمي بإسم العمالقة رصد تعزيزات حوثية كبيرة تقدمت نحو محور الجبلية التابعة لمديرية التحيتا وتوزعت على محاور الجبلية المختلفة ونصبت أسلحة ثقيلة في المواقع الشرقية والشمالية لمنطقة الجبلية ، وقوات أخرى توجهت نحو محاور حيس والتحيتا والدريهمي .

وأشار المهجمي إلى قيام المليشيات الحوثية بإرسال تعزيزات عسكرية حوثية كبيرة إلى أطراف مديرية حيس قادمة من محافظة إب المجاورة لها ومدججة بأسلحة مختلفة وتمركزت في المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية لمدينة حيس .

واختتم المهجمي تصريحه حول تعزيزات الحوثيين لقواتهم في التحيتا حيث أكد وصول تعزيزات كبيرة للحوثيين إلى مشارف مديرية التحيتا قادمة من المديريات التي لا تزال خاضعة لسيطرة المليشيات في المناطق غير المحررة بمحافظة الحديدة ووزعتها المليشيات على المواقع الشرقية والجنوبية المتاخمة للمدينة