محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الحكومة اليمنية: ما جرى في الحديدة أمر غير مقبول

يافع نيوز – متابعات:

اعتبر رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، الاثنين، أن ما جرى في الحديدة من تسليم ميليشيات الحوثي الانقلابية الموانئ لأنفسهم على مرأى ومسمع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن ورئيس لجنة إعادة الانتشار، “أمر غير مقبول ويخالف بشكل صريح نص وروح اتفاق ستوكهولم”.

ولفت إلى أن “مهام المبعوث الأممي ورئيس لجنة إعادة الانتشار هي تطبيق قرارات مجلس الأمن والاتفاقات الموقع عليها وليس مباركة الخطوات الأحادية الالتفافية للاستمرار في الحرب ضد الشعب اليمني”.

جاء ذلك أثناء لقائه السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، حيث جرى مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستمرار ميليشيات الحوثي في رفض كل جهود السلام ومضيها في التصعيد، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقالت الوكالة إن اللقاء تناول التطورات الأخيرة حول اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة والذي مضى على توقيعه أكثر من خمسة أشهر، واستمرار مماطلة الميليشيات الانقلابية في تنفيذه، بما في ذلك الإعلان قبل جلسة مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي، عن انسحاب أحادي من قبل الحوثيين، وتكرار ذات السيناريو بتسليم الموانئ لعناصر أخرى تابعة لهم.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');