محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المجلس الانتقالي الجنوبي يرعى أمسية رمضانية للاتحاد العام للمرأة الجنوبية

 

يافع نيوز / عدن

رعى المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الإثنين، أمسية رمضانية نظمتها اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمرأة الجنوبية في قاعة مطاعم  حمراء عدن .

وفي مستهل الأمسية أوضحت الأستاذة ندى عوبلي، رئيسة إتحاد المرأة الجنوبية، أن هذه الأمسية جائت ضمن الأنشطة الرمضانية التي ينظمها الاتحاد لتعزيز المستوى السياسي و الثقافي للمرأة الجنوبية .

وأكدت عوبلي على ضرورة رفع مستوى الوعي السياسي للمرأة الجنوبية للتغلب على العديد من العراقيل التي أبعدتها عن المشاركة السياسية بالفترات الماضية.

وشددت عوبلي على أهمية مشاركة المرأة الجنوبية سياسياً و مشاركتها في عملية صنع القرار ،  متمنية للمشاركات في هذه الأمسية التوفيق و النجاح و الخروج بتوصيات تفيد مجتمعهم .

بدورها أشارت الأستاذة أسماء الريمي عضوة الهيئة الاستشارية لاتحاد عام المرأة الجنوبية إلى أهمية تمكين المرأة الجنوبية سياسياً في الوصول إلى مواقع صنع القرار السياسي . وأضافت أسماء الريمي أن مشاركة المرأة الجنوبية سياسياً حق إنساني ووطني وتعتبر مقياس لتقدم المجتمعات أو تأخرها، كما أنها تعتبر أحد آليات الفعل داخل المجتمع .

وخلال الأمسية قدمت الدكتورة أشجان الفضلي ورقة عمل تم تعريف المشاركات خلالها بمفهوم المشاركه السياسية و تاريخ المرأة الجنوبية وأبرز المعوقات التي حالت بينها وبين المشاركة  السياسية  خلال لفترات السابقة .

هذا و تم عرض مادة مرئية على الحاضرات، تضمنت أسباب خروج المراغة الجنوبية للتعبير عن حقوقها ، و دار نقاش بين الحاضرات حول العديد من القضاية الشائكة التي تعاني منها المرأة الجنوبية التي أبعدتها عن المشاركه السياسية .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');