fbpx
اختتام فعاليات الاسبوع الاعلامي العلمي الثالث بقسم الاعلام بجامعة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

نظم قسم الصحافة والإعلام بكلية الاداب _بجامعة عدن_ الحفل الختامي والتكريمي لفعاليات الاسبوع الاعلامي العلمي الثالث، الذي ينظمه القسم ، برعاية كريمة من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي

وشارك في الحفل الختامي والتكريمي الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة وعدد من العمداء والمسؤولين بالجامعة.

وفي كلمته التي القاها في الحفل ، اشاد رئيس الجامعة بجهود قسم الصحافة والاعلام وفعاليات الاسبوع كعمل متميز للقسم.

مؤكداً انه ان الاوان لتحويل قسم الاعلام إلى كلية مستقلة ، وأن مجلس الجامعة قد اتخذ قرار انشاء الكلية في يناير الماضي ، وأن الموضوع يتابع مع د. حسين باسلامة وزير التعليم العالي لاستكمال اجراءات تنفيذ القرار.

وعن عدن المدينة والجامعة ، أكد ان جامعة عدن تحمل اسم هذه المدينة الجميلة ، ويقع عليها مسؤوليات تجاهها.

مطالباً بالعمل على الحفاظ مدنيتها والسلم الأهلي فيها وعلى تنميتها وتطويرها.

وفي كلمة د. محمد علي ناصر رئيس قسم الصحافة والإعلام ، أثنى فيها على أساتذة وطلاب القسم في انجاح كل فعاليات الاسبوع ، والجهود التي بذلوها في مختلف ورش العمل والندوات والمحاضرات وفي إبداعات طلاب القسم المتعددة التي قدموها أثناء الاسبوع.

وأشاد بدور الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس حامعة عدن لاهتمامه بقسم الاعلام ومتابعته الشخصية لتحويل القسم إلى كلية.

مشيداً بقرار مجلس جامعة عدن بالموافقة على إنشائها وقرار رئيس الجامعة رقم (2) الصادر في شهر يناير 2019م بهذا الخصوص.

وحث على الإسراع باستكمال ما تبقى من اجراءات لتنفيذ القرار ، فيما احتوى الحفل الختامي على العديد من الفقرات المتنوعة.

هذا وقام رئيس الجامعة ورئيس القسم بتكريم الفعاليات المشاركة في الاسبوع إضافة إلى الرعاة (الهلال الاحمر الامراتي ، وزارة الشباب والرياضة ، وطيران اليمنية ، بعدد من الدروع عرفاناً بدورهم وإسهاماتهم في انجاح فعليات الاسبوع.

وأعلن في الحفل عن فوز عملين فنيين لطلاب القسم في إطار المسابقات العلمية بجوائز تقديرية، عبارة عن تذكرني سفر للقاهرة و الخرطوم ، مقدمة من طيران الخطوط الجوية اليمتية.

هذا وكان رئيس الجامعة ، قد افتتح قبل الحفل معرض ( الركن العدني ) الذي نظمه القسم في إطار فعاليات الاسبوع ، والذي رمى إلى إبراز تراث عدن ومورثها الثقافي والمدني والحضاري.

وقد احتوى معرض الركن العدني على نماذج من الاكلات الشعبية العدنية كالزربيان والمطفاية والخمير والشاهي العدني و الحلويات العدنية والآيسكريم بالاضافة الى الازياء العدنية وانواع البخور والعطور والعشار وغيره من تراث المدينة العريقة.

كما احتوى المعرض على صور مختلفة قديما وحديثا تحكي تاريخ وأصالة عدن ومكانتها ومدنية سكانها وثقافتهم وحضارة أم الدنيا عدن .

أخبار ذات صله