محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
معلومات تكشف لاول مرة … منظمات دولية بالتنسيق مع الحكومة اليمنية تتاجر بملف الأفارقة في اليمن

عدن  – يافع نيوز:

كشف مسؤول يمني ان منظمات دولية تقوم بالمتاجرة بملف اللاجئين الافارقة واستقدامهم الى اليمن.

وقال المسؤول اليمني المنتمي لمدينة عدن ان مفوضية شؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية يعملان على المتاجرة بملف المهاجرين واللاجئين الافارقة واستقدامهم الى عدن لكي تقوم بطلب ميزانيات عمل واموال بحجة وجود لاجئين افارقة باليمن.

المسؤول رفض ذكر اسمه لكنه قال ان المنظمات تقوم بالتنسيق مع مسؤولين بالحكومة اليمنية لاستقدام الافارقة واحياناً تلجأ الى تهديد السلطات الامنية بأنها سترفع تقارير عن انتهاكات تتم بحق المعتقلين من الافارقة وذلك لمنع الامن من اعتقالهم وترحيلهم، حتى تقوم المنظمات بالمتاجرة بالافارقة وتلقي الاموال ومن ثم نهبها فيما تترك الافارقة يصارعون جحيم الموت جوعاً والتشرد والضياع في بلد مثل اليمن يعيش شعبه حرب ومجاعة .

من جهة أخرى كان قد كشف مسؤول امني تعرض للتعسف والاجحاف في وقت سابق تهماً وأعمال التلاعب وفساد في ملف اللاجئين في اليمن، حيث سبق واتهمت منظمات مسؤولأ امنياً بارتكاب اغتصاب بحق لاجئين لغرض الافرج عن 800 معتقل كانوا على وشك الترحيل من عدن .

ففي اغسطس 2017، كشف مدير إدارة شؤون اللاجئين في وزارة الداخلية اليمنية، العقيد خالد عبد الله العلواني, قائلاً إن مفوضية شؤون اللاجئين تمارس أعمال وتجلب اللاجئين إلى اليمن، وتطلب من السلطات تسهيل مرورهم في الأراضي اليمنية نحو حدود المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4818:17 +03
WedThuFri
32/28°C
32/28°C
32/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');