محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
العميد خالد النسي يدعو التحالف لدعم المقاومة الجنوبية ومراجعة استراتيجياته لحماية الجنوب من طعنات المحسوبين على الشرعية

 

يافع نيوز – خاص:

 

دعا العميد خالد النسي التحالف العربي الى مراجعة استراتيجة التعامل مع الجبهات القتالية ضد المليشيات الحوثية الممولة من إيران.

وقال العميد النسي من على قناة ” الحدث ” مساء اليوم، ان المقاومة الجنوبية هي الوحيدة التي تقاتل بجدية واخلاص الى جانب التحالف العربي، وان هناك قوى داخل الشرعية خاصة القوى الشمال تحاول اعاقة الجنوبيين من تحقيق انتصارات داخل الجبهات الشمالية، من خلال افتعال مشاكل بالجنوب وتوجيه سهامهم الى المقاومة الجنوبية.

وأكد النسي ان على التحالف العربي ان يدعم المقاومة الجنوبية يغير استراتيجيته ويتعامل مع الاوضاع بشفافية لتسجيل انتصارات جديدة على يد المقاتلين الجنوبيين الذي يتمتعون بشراسة واخلاص، والذين لولا طعنهم من قوى الشمال والشرعية لكانوا وصلوا الى عمق الحوثيين سواء في الحديدة وتعز وحتى صنعاء، وسيقاتلون الى جانب المقاومة والشرفاء في الشمال لإسقاط المليشيات الحوثية.

وحذر النسي من تجاهل الخطر الذي يهدد الجنوب حالياً بعد تجديد مليشيات  الحوثي محاولات غزوها للجنوب، واشتعال جبهات الحدود، لا سيما في الضالع ويافع والمسيمير وكرش، مؤكداً ان مليشيات الحوثي تطمع في التقدم من المسيمير التي تعتبر اقرب منطقة الى قاعدة العند الجوية ومنها الى عدن.

كما دعا النسي التحالف العربي الى تقديم الدعم النوعي والكافي للمقاومة الجنوبية في الجبهات التي تخوض قتالاً شرساً ضد مليشيات الحوثي، مؤكداً ان معارك شمال الضالع ويافع وماوية والمسيمير وكرش.

وقال النسي ان مليشيات الحوثي يقومون بالتحرك بأوامر ايران في محاولات للوصول الى عدن والسيطرة على باب المندب، لكي تطبق ايران سيطرتها على باب المندب بالتزامن مع تهديداتها باغلاق مضيق هرمز الذي تشرف عليه.

 

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4818:19 +03
SatSatSat
32/27°C
32/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');