fbpx
أمين عام المجلس المحلي بالمهرة يبحث مع وفد من المستثمرين الآسيويين الفرص الاستثمارية في مجال الأسماك
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
بحث أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، مع وفد من المستثمرين في مجال الثروة السمكية من جمهورية الصين برئاسة عضو الغرفة التجارية الماليزية العربية، الفرص الإستثمارية في مجال الأسماك، ذلك في الإجتماع الذي عقد في إدارة الهيئة العامة للمصائد السمكية في مديرية الغيضة، بحضور رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة المهندس عبدالناصر عويض كلشات، ومدير عام الهيئة العامة للإستثمار بالمحافظة الأستاذ هاني يعقوب بن حمدون.
وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة على ضرورة الإستفادة القصوى من الإنتاج السمكي المحلي الذي يقدر بالأطنان، وتوريده للخارج من خلال إنشاء شركات متخصصة في تعليب وتحضير الأسماك على أسس علمية ومنهجية ورفع أسهم الإيرادات المحلية.. موضحاً بأن هذه الخطوات لن ترى النور ما لم يتم تحسين مواقع الإنزال السمكي في المديريات ومكافحة طرق الإصطياد الجائر وإلزام الصيادين بمواسم الصيد وفق ما تنص عليه لوائح وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة الإصطياد.
واصطحب الأمين العام بن نيمر وكلشات وبن حمدون، الوفد الإستثماري في زيارة ميدانية إلى ميناء نشطون وبعض الشركات العاملة في مجال الثروة السمكية، للإطلاع على طبيعة عملها والإمكانيات المادية والخبرات البشرية فيها، وأخذ فكرة كافية عن  الواقع العملي.
* المركز الإعلامي
أخبار ذات صله