محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
دورة تدريبية في (فن الحوار الإيجابي) تنظمها الدائرة السياسية بأمانة الانتقالي

يافع نيوز / عدن

نظمت الدائرة السياسية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن اليوم الأحد دورة تدريبية في الحوار الوطني الجنوبي تحت عنوان ( فن الحوار الجنوبي ).

وفي افتتاح الدورة التي تستمر ثلاثة ايام ويشارك فيها عدد من الكوادر الجنوبية من كافة محافظات الجنوب، القى الاستاذ فضل الجعدي مساعد أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي كلمة أكد فيها اهتمام المجلس بإقامة مثل هذه الدورات وبأهمية الحوار كمبدأ، مضيفا أن المجلس كان يعد لدورة  مفتوحة بمشاركة كافة القوى والمسميات على الساحة الجنوبية وتديرها شخصية متمكنة من في إدارة مثل هذا النوع من الدورات الحوارية لكن أحداثا جرت منعت إقامة تلك الورشة.

وقال: نحتاج إلى إظهار كافة الأوراق على الطاولة وأمام الشعب والشارع السياسي في الجنوب اولا والرأي العام الخارجي، فالجنوب وقضيته يتعرضان لموآمرة كبيرة وبشكل واضح وملموس

وأوضح أن قوى داخل السلطة والإقليم  تحاول أن تجمل بعض الفصائل أمام الرأي العام وتشويه المجلس الانتقالي.

وتابع : نحن نمد أيدينا إلى الحوار ومازلنا كذلك لكن شرطنا الوحيد هو استعادة الدولة ولا يمكن أن نحيد عنه وكل ما عدا ذلك ممكن جدا.

وخاطب الجعدي المشاركين في الورشة قائلا: نحن في مرحلة نضال وتضحية في سبيل استعادة دولتنا، ولسنا في مرحلة مناصب أو وجاهة، متمنيا الخروج من هذه الورشة بمخرجات ومهام جديدة وان يكونوا خير من يمثل القضية الجنوبية على قاعدة استعادة الدولة.

من جهته رحب الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية بالمشاركين وقال أن  هذه الدورة ستكسب المشاركين عددا من المفاهيم الهامة حول فنون الحوار والأسس الواجب اتباعها عند التحاور وإبداء الرأي أو الدفاع عن الثوابت لدى الأفراد أو الكيانات المقابلة.

وأكد بامدهف أن المرحلة التي يمر بها الجنوب حساسة ودقيقة وتتطلب أن تتحاور الأطراف السياسية الجنوبية على أسس وثوابت أهمها استعادة الدولة وهو ما يتبناه المجلس الانتقالي ويسعى له من خلال الكثير اللقاءات والزيارات التي قام بها رئيس المجلس القائد عيدروس الزبيدي مؤخرا.

واضاف أن إجادة التعامل مع الآخر وفن الحوار الإيجابي من شأنه السير قدما في الدفاع عن القضية الجنوبية في كافة المحافل وبأسلوب راق ومتحضر يعكس حرص المجلس على اتباع الحوار كأسلوب ومنهج وهو ما تهتم به هذه الدورة.

هذا ويتلقى المشاركون خلال الدورة التي إدارتها اليوم الدكتورة أشجان الفضلي التي تستمر على مدى ثلاثة ايام ونسقها الاستاذ بسام أحمد عبدالله عضو الدائرة السياسية عددا من المحاظرات في الحوار السياسي وتعريف الحوار وأهميته ونقاط الضعف والقوة في طرق التحاور والصفات التي لاتندرج تحت الإنصات الفعال ومهارات الاستماع ومكونات الحوار الإيجابي وفن الإقناع بالحوار ومايجب اتباعه أثناء الحوار.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:18 +03
MonTueWed
min 28°C
33/28°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');