محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
برعاية المجلس الانتقالي .. مهرجان جماهيري وكرنفالي بحري إحياء ذكرى استشهاد الرئيس سالمين

 

يافع نيوز / عبدالرقيب السنيدي

برعاية كريمة من قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة ابين شهدت مدينة شقرة الساحلية منذ صباح اليوم الأحد 28ابريل فعالية المهرجان الكرنفالي البحري والذي يعد للموسم الثامن على التوالي وفاء وعرفان لشهيد الرئيس سالم ربيع علي .

حيث ابتداءت فعاليات المهرجان البحري باية من الذكر الحكيم تلاها المناضل حيدرة باسالم ثم القيت كلمة اللجنة التحضيرية القاها المناضل محمد علي عبيد رحب فيها بالحاضرين جميعا.

هذا وقد تحدث المناضل ناصر صلعان كلمة للصيادين عبر عن شكرة للقيادة السياسية وكذلك للقيادة بالمحافظة مثمن جهود الصيادين في مشاركتهم لهذه الفعالية.

وفي الكلمة الذي ألقاها رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الشيخ عبدالله الحوتري في المهرجان قال اننا نحيي ابناء هذه المدينة وجميع الحاضرين من مختلف مديريات المحافظة ونثمن جهود كافة المنظمين والمشاركين لهذه الفعالية التي تقام سنويا كاذكرى واعتراف ببصمات الرئيس الشهيد سالمين، موكدا على أهمية التلاحم والترابط بين أبناء الجنوب الواحد..وقال بأن تلك الاحتفالات التي تقام سنويا إنما هي تعبير عن اصاله وعراقة مدينة شقرة وما تحمله من إرث حضاري وبحري كبير ، مؤكدا وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانب أبناء شقرة والتخفيف عن معاناة المواطنين بحسب الامكانيات المتاحة ،

موكد عن ما نالته هذا المدينة من تدمير ممنهج من قبل هوامير الفساد للمنشآت الحيوية ومنها مصنع تعليب الاسماك .

واضاف الحوتري بقولة اننا نجدها فرصة بحضور وسائل الاعلام المختلفة بان تنقل كافة معاناه ابناء هذه المدينة التي يفتقد سكانها حتى لمياة الشرب النقية وابسط مقومات الحياة المتمثلة بالكهرباء وغيرها.

وتخلل المهرجان سباق بالقوارب البحرية الذي شارك فيها اكثر من ثلاثين قارب ومن ثم شاركت الفرق الشعبية للدان الدحيف الذي شاركت فية مجموعه من الملحنين والشعراء .

وبعد انتهاء المهرجان قام رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة بزيارة تفقدية للجمعيات السمكية ومصنع تعليب الاسماك واطلع على حجم الدمار الذي تعرض لة الصرح الاقتصادي “مصنع تعليب الاسماك شقرة” مابعد اعلان الوحدة المشؤمة ، كما أكد على القائمين علية بالحفاظ على مساحه المصنع وعدم السماح بالبسط على مساحة المصنع بالتوسع والبناء العمراني .

وفي نفس السياق تفقد الشيخ عبدالله الحوتري مستشفى شقرة واطلع على هموم المرضى ومايعانية المستشفى من نقص الأدوية وانقطاع التيار الكهربائي .

كما استمع رئيس المجلس الى شرحا مفصلا من الدكتور انيس فدعق مدير المستشفى عن المعاناة ومايمر بة المستشفى من نقص الامكانيات وخاصة نقص الخدمات الأولية لإسعاف المرضى وكذا حالة انقطاع التيار الكهربائي الذي يعتبر المشكلة الكبيرة نتيجة لعدم توفير الميزانية لتشغيل المولدات الكهربائية الذي عجزت وزارة الصحة والسلطة المحلية عن توفيرها .

حيث أكد رئيس المجلس في هذا الصدد بالعمل على التنسيق مع رئاسة المجلس الانتقالي والمنظات بالعمل على مساعدة طاقم المستشفى في الخروج من الحالة التي يمر بها .

حضر المهرجان الاستاذ فيصل باعرفة رئيس القيادة المحلية والاستاذ عبدالله البجاني والقائد سالم شيخ المزمل وعدد من قيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Partly Cloudy
05:4818:15 +03
SunMonTue
min 29°C
33/28°C
34/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');