محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
صور..وقفات احتجاجية امام قصر معاشيق لاسر وضحايا معارك الحشد الشعبي في المدينة القديم بتعز

 

عدن : خاص

نفذت الاسر النازحة من المدينة القديمة بمحافظة تعز وقفة احتجاجية صباح اليوم الاحد امام قصر معاشيق في العاصمة عدن للمطالبة بمحاسبة مرتكبي الجرائم والانتهاكات في المدينة.

ورفع النازحين خلال الوقفة شعارت تطالب الحكومة الشرعية والرئيس هادي بسرعة التحرك ووقف المجازر المستمرة بحق المدنين ، و محاسبة المتورطين في جرائم الحرب المتكررة على المدينة القديم  وسكانها”.

وطالب المحتجين الرئيس اليمني بسرعة التدخل من اجل ان تعود الدولة لبسط نفوذها في مدينة تعز حتى يعود الامن والاستقرار حسب وصفهم.

واستنكرت الاسر “وصف ابنائها بالارهابيين من قبل جماعات دينية عرفت تاريخيا بدعمه ورعايته للارهاب” ، مؤكدين على “ان هذه الاتهامات ماهي الا شماعة استخدمتها مليشيات الحشد الشعبي لتبرير الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحقهم.

وجدد اهالي المدينة القديمة ” رفضهم استخدام ادوات الدوله في تنفيذ جرائم التطهير السياسي التي يمارسها فصيل سياسي بعينة ضد المدنين” .

كما طالبت الاسر النازحة خلال الوقفة “كل المنظمات الحقوقية والدولية سرعة التحقيق العاجل في تلك الجرائم والانتهاكات التي تعتبر جرائم حرب طالت المدنيين ، وتتعارض مع القانون الدولي وحقوق الانسان”.

وبشق الانفس استطاعت عشرات الاسر التعزية ، واغلبها من النساء والاطفال ، النفاذ بارواحها من محرقة ميليشيات الحشد الشعبي الموالي لحزب الاصلاح المستمرة منذ مارس الماضي .

في حين يعلق مئتات المدنين داخل المدينة القديمة بحكم الحصار الذي تفرضه عليهم مليشيات الحشد الشعبي ، وبحسب شهود عيان فان مسلحي حزب الاصلاح منعوا عشرات الاسر المتضررة من النزوح” .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:4818:15 +03
SunMonTue
min 29°C
33/28°C
34/28°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');