fbpx
محافظ عدن يحمل الهجرة الدولية مسؤلية إيواء واعادة ترحيل المهاجرين الغير شرعيين الى أوطانهم
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – عبدالسلام هائل
قام محافظ محافظة عدن / احمد سالم ربيع صباح اليوم بزيارة لمبنى مكتب منظمة الهجرة الدولية  بالعاصمة عدن يرافقه وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي واللواء / شلال علي شايع مدير أمن محافظة عدن.
والتقى المحافظ احمد سالمين بالقائم باعمال مديرمكتب منظمة الهجرة الدولية  بعدن / محمد جعفرمحمد والمسؤلين في المنظمة .
وناقش معهم اشكالية المهاجرين الغيرشرعيين القادمين من الدول الافريقية و الذين يزداد توافدهم لمدينة عدن والاجراءات المتخذة  من قبل قيادة المحافظة والاجهزة الامنية لتفادي تفاقم وازدياد اعباء الاشكالية بمافي ذلك توفير موقع لإيوائهم .
وحمل محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع مكتب منظمة الهجرة الدولية المسؤلية في سرعة ترتيب وتأمين أوضاعهم الغذائية والصحية والانسانية والإيوائية في معسكر اللواء الخامس الذي قد تم تخصيصه لايوائهم ،والعمل وبشكل عاجل في اعادة ترحيلهم الى اوطانهم  باعتبار دخولهم غير شرعي والاوضاع في عدن واليمن عموما لايحتمل مزيدا من قدوم المهاجرين غير الشرعيين .
خصوصا وقد اثبتت تقارير منظمة الهجرة الدولية رصد نحو (٣٧١٠٩) حالة غير شرعية دخلت البلاد في غضون الربع الاول من العام الجاري (٢٠١٩)م .
وكان مدير امن محافظة عدن اللواء شلال علي شايع قد ابلغ اليوم رسميا مكتب منظمة الهجرة الدولية باعلان المحتجزين من المهاجرين الغير شرعيين اضرابهم عن الطعام مطالبين بسرعة اعادتهم الى أوطانهم .مؤكدا بانه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في نقل المحتجزين الى معسكر اللواء الخامس ولن يسمح لمثل هؤلاء بالبقاء او التجمع والتوافد الى اي موقع داخل مدينة عدن .
أخبار ذات صله