محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مدير مكتب التربية والتعليم لحج والهجرة الدولية يوقعان محضر استلام المواقع للمدارس المدمرة

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.
وُقع صباح اليوم بديوان مكتب التربية والتعليم  محافظة لحج على محضر استلام المواقع لعدد من المدارس التي دمرتها المليشيا الحوثية إبان اجتياحها المحافظة في حرب مارس 2015.
وجرى التوقيع على المحضر من قبل الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم  والأخ أحمد سعيد منسق منظمة الهجرة الدولية بالمحافظة .
وقال الدكتور الزعوري خلال التوقيع.. اشعر اليوم بسعادة بالغة لهذا الإنجاز المتمثل في إعادة إعمار المدارس المدمرة.. ولازلت اتذكر ذلك الطفل الذي ادرف دموعه وهو يشاهد مدرسته مدمرة.. أقول له اليوم تحقق حلمك وتحقق وعدنا لك الذي قطعناه على انفسنا.. أن نعيد لك مدرستك وبحلة جديدة.
وشكر الدكتور محمد الزعوري منظمة الهجرة الدولية على تنفيذها هذا المشروع الهام مشيدا بمستوى التعاون بينها ومكتب التربية والتعليم لحج معربا عن سعادته بهذا الدعم والمساهمة الفاعلة من قبل منظمة الهجرة في تطوير والنهوض بقطاع التعليم بالمحافظة.
من جانبه اوضح المهندس احمد سعيد منسق منظمة الهجرة الدولية بالمحافظة أن البنية التحتية لقطاع التعليم في محافظة لحج تضررت كثيراً خلال الحرب وهي بحاجة سريعة للبدء في إعادة إعمار مادمرته الحرب.
هذا وسوف يتم بناء 9 فصول و3 غرف أخرى وترميم الحمامات بمدرسة علي عبدالعليم.. وبناء 12 فصل لمدرسة مصعب بن عمير وبناء 3 فصول الدور الثالث لمدرسة الثورة بالحوطه مع إستكمال تشطيب الفصول الستة التي بالدورين الأول والثاني.
كما سيتم بناء 9 فصول و3 غرف وحمامات لمدرسة القادسية بعقان المسيمير.
كما سيتم تأثيث تلك المدارس مباشرة بعد الإنتهاء من البناء.
ووفقا لمحضر التوقيع سيتم إعتبارا من صباح السبت القادم إزالة المباني المدمرة والمخلفات.
هذا واستبشر الأهالي واولياء الأمور بما تم انجازه من جهود بذلها الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم منذ توليه قيادة المكتب واضعا نصب عينيه إعادة إعمار المدارس المدمرة ..متمنين له التوفيق والنجاح.
حضر التوقيع من جانب المنظمة المقاول علي صلاح علي ممثل مؤسسة أولاد صالح” الجهة المنفذة للمشروع” ومن مكتب التربية بالمحافظة المهندس خالد الزغبري والمهندس عوض حيدر مدير الخارطة المدرسية والسكرتير الإعلامي للمدير العام فهد الصماتي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:4818:17 +03
ThuFriSat
32/28°C
33/28°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');