محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
العميد الركن ثابت حسين: هؤلاء هم الرابحون والخاسرون من الجلسة الخاطفة لمجلس نواب الشرعية

 

يافع نيوز – خاص:

قال العميد الركن ثابت حسين صالح، أن موضوع مجلس النواب  سيظل ورقة للشد والجذب والمساومة السياسية .

وعدد العميد الركن ثابت في منشور له بصفحته بالفيس بوك الرابحين والخسرانين من الجلسة الخاطفة لمجلس نواب ” الشرعية ” كالاتي:

حسابات الربح والخسارة في الجلسة الخاطفة لمجلس نواب “الشرعية” :

العميد الركن ثابت حسين صالح

١- البركاني هو الكاسب الأكبر لآنه حقق ما أراد ويشاركه في هذا المكسب الخصم اللدود ليحيى الراعي، عبدالعزيز جباري .
٢- الكاسب الثاني هو جناح “عفاش” في المؤتمر الشعبي.

٣- يعتقد التحالف بأنه كسبان بعقد هذه الجلسة على أرض “يمنية” كما تعتقد الشرعية بأنها كسبانة معزية ذلك إلى الظهور الاعلامي العلني الاول لنائب الرئيس منذ بداية الحرب على أرض جنوبية .

٤- المجلس الانتقالي كسبان لآن ضغطه نجح بعدم عقد مثل هذه الجلسة في عدن التي تعتبر عاصمة الجنوب وكذلك المكلا العاصمة الجنوبية الثانية…

المجلس أكد اكثر من مرة ان سيؤون ارض جنوبية مازالت تحت سيطرة قوات موالية للشمال ممثلة بنائب الرئيس (علي محسن) وان المجلس يضع في جدول اعماله تحرير هذه المنطقة إضافة إلى مكيراس وكل شبر من أراضي الجنوب بحدود ٢١ مايو ١٩٩٠م.

٥- تتمثل خسارة الشرعية بشكل عام في عدم تمكنها من عقد تلك الجلسة في عدن التي كانت تعتبرها “عاصمة مؤقتة” بسبب رفض المجلس الانتقالي، أو مأرب التي تعتبرها “محررة بسبب التهديد الأمني للحوثيين (مرمى مدفعية الحوثيين). وهذه الأخيرة خسارة فادحة لحزب الإصلاح الذي ظل يتفاخر بأن مأرب” آمنة ومستقرة ومزدهرة”.

٦- جناح الرئيس هادي شخصيا خسر بعدم نجاح مشروعه السابق لإيصال الشدادي إلى رئاسة المجلس بعد تعيين شماليا في منصب رئيس الحكومة.

٧- حزب الإصلاح ايضا خاسر لان البركاني كان وما زال من اشد الكارهين لذلك الحزب.

٨- الحوثي سيعوض خسارته بالتشكيك بالنصاب القانوني ومكان عقد تلك الجلسة، ويتوقع ان يقوم بعقد جلسة مماثلة في صنعاء بعد “إجراء انتخابات تكميلية للدوائر الشاغرة” كما أعلن ذلك مؤخرا.

خلاصة الكلام سيظل موضوع مجلس النواب ورقة للشد والجذب والمساومة السياسية يمكن أن يستخدمها الكل ضد البعض الآخر.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Sunny / Wind
05:4818:15 +03
SunMonTue
34/29°C
33/28°C
34/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');