محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المليشيا الانقلابية تتسبب في تفشي “الكوليرا” في العاصمة صنعاء

 

 

يافع نيوز / الغد المشرق

 

سبعينية في مستشفى السبعين تعانق رمزية الرقم في دلالته الزمنية والمكانية بعد أن أخذت من القدر قسيمة الاشتراك في وباء الكوليرا لترقد على سرير ضج من كثرة زواره، والذين يرضون من الغنيمة بالإياب، حيث يعانون من شح العلاج وندرته خصوصًا بعد أن أغلقت مليشيا الحوثي الانقلابية منافذ التوريد والتي كان أخرها طائرة أممية تحمل شحنة أدوية رفضت هذه المليشيا الانقلابية دخولها معللة ذلك برفض الأمم المتحدة لطلباتها الابتزازية.

شح العلاجات وصعوبة البيئة من ضمن أسباب زادت من عوامل انتشار الوباء بحسب الطواقم الطبية حتى الأرض لم تعد مأمونة على أقدام ساكنيها وأصبحت أي خطوة تستوجب التعقيم حتى وأن كانت عيادة المريض.

فالوباء وصل حد الاستفحال، أسرة المستشفيات وأزقة مخيمات النزوح ضاقت بالمصابين، رشفة ماء وإبرة علاج  تلك هي بضاعة المستشفيات المتاحة لأطفال انهكتهم رحلة النزوح وصولة الوباء الفتاك وهي وضعية كارثية تسببت فيها مليشيا الحوثي الانقلابية، ذلك ما ذكرته عدة جهات كان أخرها وكالة أسوشيتد برس الأمريكية التي كشفت في تحقيق نشرته مؤخرًا أن المليشيا الانقلابية هي السبب الرئيسي في انتشار مرض الكوليرا في اليمن.

وأكد مسؤولون في وزارة الصحة الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية إضافة إلى مسؤولين عن توزيع المساعدات الإنسانية أن المليشيا كانت السبب الرئيسي في إلغاء شحنات الأدوية الخاصة بعلاج وباء الكوليرا في 2017، كما تشير المصادر إلى أن الانقلابيين يعمدوا إلى بيع المساعدات واحتكار الأدوية والعلاجات على المستشفيات الخاصة بهم.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4818:19 +03
SatSatSat
32/27°C
32/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');