fbpx
ناشط يمني بكشف بالارقام فساد سلطان العرادة والإخوان المسلمين بمأرب
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – متابعة:

كشف ناشط مأربي بارز عن ارقام صادمة لفساد محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة وجماعة الاخوان المسلمين او من يطلق عليهم حزب الاصلاح.

 

ونشر الناشط محسن ناصر الكثيري عن معلومات قال ان العرادة وجماعة الاصلاح الاخوانية تحصل على 56  مليون ريال يومياً قيمة ديزل كهرباء الطاقة المشتراة وتستمر في نهب نسبتها من مبلع ( 2 مليون دولار شهرياً ) يتم دفعها للطاقة الكهربائية المشتراة.

 

واشار الكثيري في منشوره بالفيس بوك : أن محافظة مأرب بها أكبر شركة توليد كهرباء في الجمهورية وهي شركة مأرب الغازية وقد كانت تغطي اغلب محافظات الجمهورية بالكهرباء في عهد النظام السابق
وفي السابق لم يتم ربط محافظة مأرب بالكهرباء الغازية .

 

واضاف بعد تولي الرئيس هادي الحكم أمر بتوصيل الكهرباء الغازية إلى جميع مناطق المحافظة وأمر بربط الكهرباء المشتراة لمدة عامين حتى يتم الانتهاء من تجهيز الكهرباء الغازية.

 

 

واوضح : وعندها تم الاستثمار من قبل الإخواني حميد الأحمر والإخواني سلطان العرادة ومعهم الإخواني السعدي صاحب شركة اجريكو لتوفير مولدات كهرباء بمبلغ( 2 مليون دولار في الشهر ) وتوفير مادة الديزل من شركة صافر النفطية .

 

 

وقال :  بعد مرور عامين عمل محافظ مأرب العرادة على تجديد العقد مع الكهرباء المشتراة وعمل على عرقلة تشغيل الكهرباء الغازية . وقبل خمسة أشهر من الآن أصبحت شركة الكهرباء الغازية جاهزة للتشغيل وينتظر الربط منها ولكن العرادة والإخوان لا يريدون ذلك من أجل الاستمرار في نهب المال العام بإسم الكهرباء .

 

وفي عملية احصائية قال الناشط الكثيري :  لو اشتغلت الكهرباء الغازية يعني ذلك ان الحكومة سوف توفر في الشهر ( 2 مليون دولار  )التي تدفعها للكهرباء المشتراة إضافة إلى أكثر من ( 50 مليون ريال في اليوم الواحد  ) قيمة الديزل الذي يتم نهبه من شركة صافر بإسم الكهرباء :

 

كالاتي:
في اليوم الواحد يصرف من الديزل كمية
374720 لتر
إذا كان
× 150 ريال سعر التر الرسمي =  56مليون
56 مليون ريال يومياً قيمة ديزل كهرباء الطاقة المشتراة

وتسائل: أليس ذلك يثبت على ان العرادة والإخوان هم الكارثة التي حلت بمأرب ؟

أخبار ذات صله