fbpx
مكتب حماية البيئة في محافظة أبين يدشن تأسيس النادي البيئي وغرس وتشجير ثانوية سواحل للبنين
شارك الخبر

يافع نيوز – ابين – ناصر الجريري.
دشن مدير عام مكتب البيئة في المحافظة أ/ ناصر الصاعدي ومعه مدير التوعية البيئة أ/ محمد قائد صباح اليوم الخميس 11/ بريل / 2019 م
بثانوية سواحل للبنين تأسيس النادي البيئي وغرس وتشجير ساحات الثانوية.
وفي فعالية التدشين القى أ / عبدالرحمن علوان كلمة رحب فيها بالاخ مدير عام حماية البيئة ومن معه وايضاً بالاخوة المشاركين من المعلمين وطلبة المدرسة.
 وقال : اننا سعداء اليوم بهذة الزيارة والتي تأتي ضمن نشاطات وفعاليات مكتب حماية البيئة في المحافظة وعلى دوره الكبير المتواصل في اقامة مثل هذه الانشطة والفعاليات التوعوية لطلاب المدارس والثانويات في المحافظة وبالشراكة مع ادارة التربية والتعليم وخاصة في مجال التوعية البيئية واهميتها بين اوساط المجتمع وشريحته الكبيرة من الشباب من طلاب المدارس والثانويات في المديرية .لخلق مجتمع وشباب واعي ومثقف حول مختلف الجوانب البيئية المحيطة بنا.
هذا بالإضافة الى دورة في عملية غرس وتشجير الساحات في المدارس المستهدفة ، والتي هي من ضمن نشاطاته التي يقوم بها.
ومن جانبة القى مدير عام البيئة أ/ ناصر الصاعدي كلمة ترحيبية بالاخ مدير ثانوية سواحل للبنين وبالاخوة المعلمين والطلبة المشاركين في الفعالية شاكرا لهم تفاعلهم هذا..ان الهدف اليوم من هذه الزيارة هو التوعية البيئية وهي المدخل الاساسي والرئيسب لحماية البيئة ، والمتمثلة في إصدار النشرات التوعوية ، واقامة المحاضرات والندوات التدريبية لطلبة المدارس وخاصة واننا اليوم بصدد تأسيس اندية بيئية مدرسية الى جانب عملية الغرس والتشجير.
واضاف : طبعاً من اهداف هذا النادي هو ان يتم عمل مجلة حائطية داخل المدرسة او الثانوية ،وعمل حملات نظافة واسعة داخل حرم وساحات المدرسة.
وهذا العمل يقوم عالشراكة بين مكتب حماية البيئة في المحافظة وبين مكتب التربية والتعليم واننا في مكتب حماية البيئة مستعدين ان نقدم اوجة الدعم في تفعيل مثل هكذا نشاطات مدرسية بيئية، وتوعوية عبر مندوب من المكتب يكون عاتواصل بين مكتب البيئة وبين هذه المدارس المستهدفة لإقامة ومتابعة مختلف النشاطات والفعاليات البيئية والتوعوية.
وفي ختام الفعالية شكر مدير ثانوية سواحل للبنين أ / عبدالرحمن علوان الاخ مدير عام البيئة على هذه اللفتة وعلى تفاعلة ودعمة لمثل هذه النشاطات الكبيرة متمنياً له ولمكتب البيئة مزيدا من النجاحات المتواصلة في المحافظة.
حضر الفعالية / مدير التوعية البيئية بمكتب البئية أ/ محمد قائد ،ومدير مدرسة سواحل الموحدة للبنين أ/ صالح الحاشي  ،ورئيس مجلس الاباء أ/ حسين قيرم ،وعدد من المعلمين والمعلمات.
أخبار ذات صله