fbpx
قائد الحزام بأبين يتحدث لقناة الحدث عن عملية المحفد ويشكر دول التحالف العربي على دعمها المستمر
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

قال قائد الحزام الامني بمحافظة ابين عبد اللطيف السيد، أن الحزام الامني يواصل عملياته ضد العناصر والخلايا الارهابية في مديرية المحفد.

واضاف السيد في حديث له مع قناة ” العربية الحدث ” مساء اليوم، ان العناصر الارهابية التي عاودت الظهور في المحفد، تؤكد ان هناك من لا يريد لمحافظة أبين ان لا يستقر أمنها، وولهذا يتم الدفع  بالعناصر الارهابية لزعزعة الامن  في أبين وحتى في اجزاء من شبوة.

وحول العملية الاخيرة في المحفد، اكد السيد ان الحزام الامني داهم  مناطق نائية بالمحفد وبالذات “جبل خياله” الذي عادت خلايا الارهاب الظهور فيه.

وأشار أن الحملة الامنية جائت بعد ظهور خلايا ارهابية بالمحفد وتنفيذها عدة محاولات اغتيال وتفجيرات في المديرية.

وأكد السيد ان الحملة حققت نجاح ووصلت الى عمق المكان الذي تواجدت فيه تلك الخلايا، وتم العثور في اماكنهم وثائق  اضافة الى أسلحة، وقد تركوها وهربوا ويتم نلاحقهم.

وقال السيد، أن المعثورات عبارة عن اوراق وثائق تثبت ان تلك العناصر تابعة للقاعدة، بالاضافة الى شعارات وجوالات فيها مراسلات حول تنفيذ اعمال ارهابية.

واضاف، انه تم العثور  في منزل احد تلك العناصر ويدعى “صالح لقرع” على متفجرات وعبوات ناسفة واسلحة،  وقد تم التخلص من تلك المتفجرات.

واشار عبداللطيف السيد ان مديرية المحفد من اصعب المديريات في ابين لانها اخر مديرية من اتجاه محافظة شبوة وهي منطقة جبلية ومترامية الاطراف والعناصر الارهابية هي صغيرة وتختفي في الجبال وتعود للظهور، والحزام الامني يتابعهم .

ووجه شكره وتقديره لدول التحالف العربي، على ما تقوم به من دعم، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، حيث نتج عن دعمهم المستمر بان استطاع الحزام الامني وحتى النخبة السبوانية في شبوة تحقيق انجازات كبيرة، ونجاح في مكافحة الارهاب.

 

أخبار ذات صله