fbpx
بدعم إماراتي يفتتح مدرسة الفقيد بن عديو بمنطقة الخبر  بشبوة.
شارك الخبر

 

يافع نيوز / شبوة مروان الخليفي

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم مدرسة الفقيد بن عديو للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة الخبر في مديرية حبان بمحافظة شبوة بعد بناء وتشييد 12 فصل دراسي وملحقاتها وترميم وإعادة تأهيل 12 فصل دراسي اخر، وذلك في إطار جهود الهيئة المتواصلة لدعم وتأهيل القطاعات الحيوية في محافظة شبوة وفي مقدمتها القطاع التعليمي وتشييد وترميم المباني المدرسية لتوفير المناخ والبيئة الملائمين للطلاب الدارسين بهذه المنشآت التعليمية.

وقام محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الأستاذ حميد راشد الشامسي عقب الأفتتاح يرافقهم الأستاذ محمد لملس مدير مكتب التربية والتعليم بشبوة وجمع من الكوادر التربوية والشخصيات الاجتماعية بجولة ميدانية في قاعات المدرسة التي شهدت أعمال بناء وتشييد بالأضافة إلى أعمال ترميم وإعادة تأهيل وصيانة شاملة، اطلعوا خلال الجولة الميدانية على أحدث التجهيزات التي زودت بها المدرسة.

وقال الأستاذ حميد الشامسي، ممثّل الهلال الأحمر الإماراتي، خلال تدشين مدرسة الفقيد بن عديو للتعليم الأساسي والثانوي، في مديرية الخبر إن “الهيئة تواصل جهودها الحثيثة لتطبيع الحياة التربوية عبر دعم المؤسسات التعليمية لوجستيا، وذلك بهدف تحسين العملية التعليمية وإعادة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة”.

وأضاف الشامسي أن افتتاح مدرسة الفقيد بن عديو التي تضم 24 فصلا دراسيا يأتي ضمن سلسلة مشاريع إماراتية لمساندة القطاع التعليمي في محافظة شبوة ومديرياتها، إذ تحظى بأهتمام كبير من قبل “الهلال الأحمر الإماراتي” في المجالات كافة، وأبرزها الإغاثية والصحية والتعليمية والخدمية وتأهيل البنى التحتية.

من جانبه، عبر الأستاذ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة عن سعادته بأفتتاح مدرسة الفقيد بن عديو بعد استكمال أعمال البناء والترميم، مؤكداً أن مثل تلك المشاريع التي تعد إحدى الركائز الأساسية لمستقبل واعد للأجيال المقبلة تحقق الأمن والاستقرار لمحافظة شبوة علاوة على أهميتها في تأهيل الأجيال من أجل مستقبلهم.

وأشاد بن عديو بجهود حكومة وشعب دولة الإمارات وما يقدمونه من دعم لقطاع التعليم بالمحافظة عبر هيئة ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إضافة إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها الهيئة في شتى القطاعات التي تخدم سكان محافظة شبوة، إلى جانب توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية.

بدوره أكد محمد لملس، مدير عام إدارة التربية والتعليم م/شبوة، أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع الخدمية في قطاع التعليم منها إعادة تأهيل وتجهيز خمس مدارس ما أسهم في تحسين دور هذه المرافق التعليمة، وأشاد بدور دولة الإمارات في إعادة تطبيع الحياة في مختلف المناطق المحررة وبجهود هيئة الهلال الأحمر لتأهيل مختلف القطاعات الخدمية والتنموية لتطوير وتحسين مستوى الخدمات.

من ناحيتهم عبر عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن سعادتهم بأفتتاح مدرسة الفقيد بن عديو، مثمنين الدور الرائد لدولة الإمارات في دعم وتطوير المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية باليمن.

أخبار ذات صله