fbpx
مدير التربية بالمخأ : ” الإمارات أنقذت العملية التعليمية في المديرية من الإنهيار وأعادت الطلاب إلى مدارسهم
شارك الخبر

 

يافع نيوز / المخا

قال قاسم الشاذلي ، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المخأ التابعة لمحافظة تعز، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، أنتشلت العملية التعليمية من بين الركام ،وأنقذتها من الإنهيار الكلي، جراء تدمير الحوثيين لبعض مدارس المديرية، بشكل كلي والبعض الآخر بشكل جزئي.

وأكد أنه لولا الدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية ” الهلال الأحمر ” لقطاع التعليم ، والمتمثل بإعادة تأهيل وتأثيث وتوسعة سبع مدارس على مستوى المديرية، لحرم أكثر من 10 ألف طالباً وطالبة من مواصلة تعليمهم ولحرم آلاف أخرين من الأطفال من الألتحاق بالمدارس.

وأشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية المخأ، إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعتزم  إعادة تأهيل وتأثيث  15 مدرسة أخرى في “المخأ” خلال الفترة القليلة المقبلة،  في إطار إهتمامها بالعملية التعليمية ودعمها للأطفال والشباب في العودة إلى المدارس وتشجيعهم على المثابرة في تحصيلهم للعلم والمعرفة .

وأوضح “الشاذلي ” بأنه إلى جانب تنفيذ “الهلال الأحمر ” لمشاريع إعادة تأهيل وتأثيث وتوسعة سبع مدارس في مديرية المخأ، قام بتقديم الحقائب المدرسية للطلاب والطالبات ، والأدوات والمستلزمات المدرسية اللازمة لكافة المدارس بالمديرية بداية العام الدراسي 2019- 2018. شاكراً دولة الإمارات العربية المتحدة، على دعمها المتواصل للطلاب والطالبات اليمنيين وللعملية التعليمة بشكل عام، في مختلف المناطق والمديريات المحررة بالساحل الغربي.

أخبار ذات صله