fbpx
“الهلال الأحمر الإماراتي” يفتتح “ثانوية الإمارات” في شبوة ( صور )
شارك الخبر

 

يافع نيوز / شبوة / مروان الخليفي

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم ثانوية الإمارات في منطقة الحوطة بمحافظة شبوة بعد بنائها وتشييدها منذ شهر أبريل العام الماضي، وذلك في إطار جهود الهيئة لتحسين البيئة المدرسية بما يسهم في دفع عجلة قطاع التعليم.

حضر أفتتاح الثانوية الأستاذ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة ممثل السلطة المحلية والأستاذ حميد راشد الشامسي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشامسي ووكلاء المحافظة وعدد من مدراء عموم الدوائر الحكومية والكوادر التربوية والشخصيات الإجتماعية بمحافظة شبوة، وعقب الأفتتاح قام محافظ المحافظة برفقة ممثل هيئة الهلال الإماراتي بجولة ميدانية في قاعات الثانوية التي تضم 10 فصول دراسية ومكتب لإدارة المدرسة بالأضافة إلى دورات مياة وسور مدرسي اطلعوا خلالها على أحدث التجهيزات التي زودت بها.

وعبر الأستاذ محمد بن عديو محافظ محافظة شبوة عن سعادته بأفتتاح ثانوية الإمارات بعد استكمال تشييدها في وقت قياسي، مؤكداً أن مثل تلك المشاريع تعد إحدى الركائز الأساسية لمستقبل واعد للأجيال المقبلة تحقق الأمن والاستقرار لمحافظة شبوة، علاوةً على أهميتها في تأهيل الأجيال من أجل ضمان مستقبلهم.

وأشاد بن عديو بجهود حكومة وشعب الإمارات وما يقدمونه من دعم سخي في قطاع التعليم بمحافظة شبوة، إضافة إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تتبناها الهيئة في شتى القطاعات التي تخدم سكان المحافظة إلى جانب توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية.

وأكد حميد راشد الشامسي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومستشار التنمية والتعاون الدولي في تصريح له عقب الأفتتاح أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تولي العملية التعليمية في اليمن اهتماماً كبيراً لما للتعليم من دور كبير في عملية عودة الأمل وبناء الدولة.

وقال الشامسي مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي إن أفتتاح ثانوية الإمارات يأتي ضمن مشاريع الهيئة في مختلف القطاعات لأستكمال تطبيع الحياة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لسكان محافظة شبوة، مشيراً إلى أن الثانوية تتكون من 10 فصول دراسية وملحقاتها بالأضافة إلى تزويدها بالأثاث والأجهزة المكتبية اللازمة لتستوعب اكثر من 500 طالب وطالبة وتتيح عودة نحو 40 مدرساً ومدرسة لعملهم و تخدم منطقة الحوطة والمناطق المجاورة لها.

من جهته أكد محمد لملس، مدير عام إدارة التربية والتعليم م/شبوة، أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع الخدمية في قطاع التعليم منها إعادة تأهيل وتجهيز خمس مدارس ما أسهم في تحسين دور هذه المرافق التعليمة، وأشاد بدور دولة الإمارات في إعادة تطبيع الحياة في مختلف المناطق المحررة وبجهود هيئة الهلال الأحمر لتأهيل مختلف القطاعات الخدمية والتنموية لتطوير وتحسين مستوى الخدمات.

من ناحيتهم عبر عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن سعادتهم بأفتتاح ثانوية الإمارات، مثمنين الدور الرائد لدولة الإمارات في دعم وتطوير المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية باليمن.

 

تصوير / عمار نميش

أخبار ذات صله