قضى 30 رجل إطفاء على الأقل في جنوب غرب الصين بعد إرسالهم لإخماد حريق غابة اندلع في منطقة جبلية مرتفعة في مقاطعة سيشوان (جنوب غرب) نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلنت السلطات اليوم الإثنين.

وأرسل نحو 700 رجل إطفاء أمس الأحد إلى المكان لإخماد حريق اندلع مساء أول أمس السبت على ارتفاع حوالي 4 آلاف متر في إقليم مولي، بمقاطعة سيشوان، وفق وزارة إدارة الطوارئ، وعثر رجال على جثث 30 رجل إطفاء، فُقد الاتصال بهم بسبب تغير مفاجئ في وجهة الرياح أدى إلى اشتعال كرة نارية ضخمة.

وتحدثت الحصيلة السابقة عن العثور على 26 جثة، وأعطى الرئيس الصيني شي جين بينغ تعليمات إلى قوى الأمن وأجهزة الإغاثة، كما أوضحت الوزارة.

وتمت السيطرة أمس على حريق غابة آخر استمرّ يومين في مقاطعة شانشي الشمالية، وفق ما أفادت وكالة “شينخوا” الرسمية للأنباء، وتمّ إجلاء أكثر من 9 آلاف شخص من منازلهم جراء هذا الحريق الذي لم يتسبب بأي إصابات، ومن جهة أخرى، أخمد نحو 3 آلاف رجل إطفاء أمس حريق غابات آخر في ضواحي بكين، اندلع أول أمس واجتاح 42 هكتاراً من الأراضي الزراعية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين من خطر تزايد الحرائق في شمال البلاد بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتراجع سقوط الأمطار مقارنة بالسنوات الأخيرة، كما ذكرت شينخوا.

وفي مايو(أيار) 1987، أدى حريق إلى مصرع 119 شخصاً في مقاطعة هيلونغجيانغ الشمالية، وإصابة 102 وتشريد 51 ألف شخص، واعتبر الحريق الذي تسبب بأكبر عدد من الضحايا في تاريخ الصين الحديث.