fbpx
“البحث عن أرضية مشتركة” تقيم ورشة عمل لمناقشة الدروس المستفادة من مشروع بناء السلام للوسطاء في ( تبن ، ردفان ، طور الباحة) بلحج.
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز / لحج / مجد فضل صالح

اقامت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم السبت 23 مارس 2019م ورشة عمل لمناقشة الدروس المستفاده من مشروع بناء السلام المجتمعي في قاعة قصر سبأ في محافظة عدن ضمن مشروع بناء السلام المجتمعي الممول من وزارة الخارجية البريطانية.

تم خلال الورشة مناقشة واستعراض السلبيات والايجابيات، كما تم استعراض التوصيات و قصص النجاح التي حققها الوسطاء المحليون في تلك المديريات، الى جانب استعراض انشطة وخطط لجان حل الصراعات التي تم تشكيلها في تلك المديريات.

وخلال الورشة القى الاخ عبد
الله البعداني منسق المشروع في منظمة البحث عن ارضية مشتركة كلمة رحب فيها بالضيوف مثمناً تحملهم عناء الحضور واستعرض خلالها المراحل التي مر بها المشروع في المديريات المستهدفه والنجاحات التي حققها المشروع والتدخلات التي قامت المنظمة بتنفيذها في تلك المديريات وشكر للسلطة المحلية والوسطاء على الجهود التي بذلوها في انجاح المشروع.

كما كانت لمدير عام مديرية ردفان العميد صالح حسين كلمة شكر فيها منظمة البحث عن ارضية مشتركة للسلام على تدخلاتها في حل عدد من النزاعات وبتنفيذ عدد من المشاريع كما اشاد بدور الوسطاء المحليين الذين كان لهم الدور الابرز في حل العديد من النزاعات في المديرية.

كما القى في الورشة الاخ جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن كلمة ثمن خلالها الدور الكبير الذي لعبته المنظمة في حل النزاعات المجتمعيه وتثبيت مبادئ السلام وتنفيذ التدخلات التي من شانها وضع الحلول النهائيه للنزاعات بهدف ضمان تحقيق الاستقرار والتماسك وبناء السلام المجتمعي.

الجدير بالذكر ان المنظمة ستقوم بتكريم هؤلاء الوسطاء واعضاء السلطة المحلية و منظمات المجتمع المدني الشريكة والشخصيات التي اسهمت في نجاح المشروع في حفل ختامي للمشروع خلال الايام القادمة.

أخبار ذات صله