fbpx
قيادة مكتب التربية والتعليم بلحج تناقش خطة الطوارئ مع كتلة التعليم بالوزارة
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.
عقد صباح اليوم بمبنى منظمة رعاية الأطفال بعدن ورشة عمل جمعت قيادات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لحج وكتلة التعليم بالوزارة وذلك لمناقشة خطة الطوارئ للعام 2018م للمديريات المستهدفة..
حيث مثل مكتب التربية والتعليم رؤساء شعب.. التعليم والتوجيه والمشاريع وكذلك مدراء إدارات الإعلام والمشاركة المجتمعية والمناهج والتدريب والمستلزمات وتعليم الفتاة والتوجيه
ومدراء إدارات التربية والتعليم بمديريات الحوطه وتبن والمسيمير والمقاطره وطورالباحه والمضاربه رأس العارضة والقبيطه ومن جانب وزارة التربية والتعليم والمنظمات العاملة الاخت جيهان باوزير رئيس كتلة التعليم والأخت إبتسام عبدالمجيد مسؤول التعليم في منظمة رعاية الأطفال.
وخلال الورشة تم مناقشة خطة الطوارئ للعام 2018م للمديريات المستهدفة التي احتوت على اربعة محاور رئيسه.. الحصول على التعليم وبيئة التعلم.. المعلمون وسائر افراد هيئة التعليم.. التعليم والتعلم… والسياسة التعليمية والتنسيق..
واستعرض المشاركون خلال الورشة مدى تنفيذ ماجاء في الخطة من حيث التنفيذ الكلي والجزئي ومالم ينفذ منها حتى هذه اللحظة..
وفي ختام الورشة تم وضع التوصيات.. اهمها ضرورة التنسيق بين المنظمات العاملة  ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة عند قيامها بالتدخلات أي كانت.  وكذلك تنفيذ كل ماتعهدت به خاصة مع تدفق أعداد هائلة من التلاميذ والطلاب النازحين من مناطق الحرب حيث وصل الى مايقارب 6000 تلميذ وتلميذة مما شكل عبئا ثقيلا على قدرة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في توفير المستلزمات المدرسية لهم.
من جانبها اثنت الاخت جيهان باوزير على مايقوم به مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من جهود ممثلا بمديره العام الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي دائما يتواصل مع وزارة التربية والتعليم والمنظمات في سبيل تقديم كل مالديهم من دعم ومساعدات وخاصة إعادة إعمار المدارس التي دمرت اثناء الحرب. مؤكدة أنها سترفع بكل ماخرجت به الورشة من توصيات خلال إجتماعها مع المنظمات العاملة.
أخبار ذات صله