fbpx
اختتام ثاني دورة تدريبية في عدن حول كتابة القصة الصحفية الانسانية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن:

اختتمت اليوم الثلاثاء في مدينة عدن دورة تدريبية جديدة في “كتابة القصة الصحفية الانسانية” نظمتها الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي ( CFI ) بالتعاون مع مركز الاعلام الاقتصادي.

وهذه ثاني دورة في الشهر الثاني على التوالي تستهدف تدريب الصحفيين في عدن على كتابة القصة الصحفية الانسانية “الفيتشر الصحفي” ، حيث أقيمت الدورة التدريبية الاولى في 23 يناير الماضي.

ودرب في الدورة التدريبية التي استمرت لاربعة ايام الصحفي المدرب عبدالرحمن انيس ، واستهدفت الدورة 10 متدربين من مختلف وسائل الاعلام في مدينة عدن.

وفي اختتام الدورة أكد محمد اسماعيل المدير التنفيذي لمركز الاعلام الاقتصادي ، ان المركز بالتعاون مع وكالة (CFI) الفرنسية سينظم هذه الدورة لعدة مرات قادمة خلال الاشهر القادمة وبما يتيح الفرصة لعدد أكبر من الصحفيين على التدرب على كيفية كتابة القصة الصحفية الانسانية (الفيتشر) .

وتناولت الدورة التدريبية عدة محاور أهمها التعريف بالقصة الصحفية الانسانية ونشأتها وسبب ظهورها ، وعناصرها وقالب كتابتها ، وكيفية صياغتها بشكل احترافي بعد الإلمام الجيد بالقضية المراد الكتابة عنها ، كما تم في الدورة عرض نماذج لقصص صحفية تتناول الاوضاع الانسانية في اليمن.

وقام كل متدرب خلال الدورة بإعداد قصة صحفية تم مناقشتها وتقييمها خلال الدورة .

يذكر ان برنامج المعلومات الانسانية في اليمن الذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي (CFI) بالتعاون مع مركز الاعلام الاقتصادي سيمول انتاج قصص صحفية انسانية للصحفيين المتدربين بعد انتهاء الدورة.

أخبار ذات صله