محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
محافظ أبين يقيل المدير الوحيد الذي ينتمي لمديريات يافع ووجهاها يستنكرون ويتداعون لعقد لقاء يناقش تصرفات المحافظة الإقصائية

يافع نيوز – عدن – علي مقراط
عبر عدد من مشائخ ووجها يافع وشخصياتها الاجتماعية والسياسية والأكاديمية عن استيائهم واستنكارهم الشديد لتصرفات وممارسات محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم المناطقية والعنصرية والقروية تجاه أبناء مديريات يافع السفلى الأربع خنفر ورصد وسرار وسباح التابعة للمحافظة وتعمده منذ تعيينة محافظا إلى تهميش وعزل واقصئ كوادرها وآخرها قرارة المجحف والظالم الذي اتخذة يوم الأحد بتقيير الأستاذ القدير يحي اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والذي يعتبر المدير العام الوحيد والأخير المنتمي إلى المديريات ذاتها.
وقال عدد من مشائخ ووجها ونخب يافع أن هذا المسؤول الذي يتقوقع منذ تحمله أمانة المسؤولية في دلتاء أبين في قرارات التعيين التي يجريها وبعد ان قام باقصاء مدراء العموم الذين ينتمون الى مديريات المناطق الوسطى لودر ومودية والوضيع والمحفد واحور وجيشان من وظائفهم واعين بديلأ عنهم من من أبناء الدلتاء والمقربين مستقلأ منصبه وانشغال قيادة الوطن الشرعية ممثلة بالرئيس هادي والحكومة بالحرب وقضايا الوطن الكبرى.
 لكن تمادية وصل إلى بعض القيادات الوسطية وحذر من ذلك قام وفي محاولة ارضأ منه بتكليف الدكتور وضاح المحوري مديرأ لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بدلأ عن الأستاذ يحي اليزيدي وهوا القرار الذي قوبل برفض شعبي في أوساط أبناء يافع وفجر ثورة الغضب فيهم كون اليزيدي المدير العام الوحيد من يافع.
وقالوا لسناء معترضين على شخص الدكتور وضاح المحوري الذي يستحق كرسي محافظ أبين .بل على العقلية الضيقة لهذا المحافظ المتخبط في قراراته الارتجالية العاطفية دون أدنى تفكير في الحد الأدنى من التوازن والشراكة والمرحلة الرهنة التي تجاوزت زمن الإقصاء والتجاهل والتهميش والمعادلة يجب ان تكون حاضرة.
مطالبين الرئيس عبدربه منصور هادي إلى التدخل العاجل ووضع حدا لممارسات محافظ أبين وتشكيل لجنة محايدة لتحقيق فيما أقدم عليه محافظ أبين أبوبكر حسين وتقصي الحقائق واتخاذ القرارات المنصفة كونه صار عنوان للفتنة والنزعة المناطقية والعنصرية بل والقروية.
هذا وتجرى الاتصالات بين ابناء مديريات يافع السفلى بمحافظة أبين لعقد لقاء استثنائي في العاصمة المؤقتة عدن للوقوف أمام ذلك وتخاذ القرارات والمواقف التي تضمن لكوادرها حقوقهم المشروعة من خلال مخاطبة الرئيس والحكومة مباشرة لا اطلاعهم على مايحدث في أبين جراء مايرتكبة محافظ المحافظة أبوبكر حسين سالم.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:4818:15 +03
SunMonTue
min 29°C
33/28°C
34/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');