محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الإمارات تؤكد دعمها للجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف

 

 

يافع نيوز / وام

أكدت الإمارات دعمها الكامل للجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف بشتى الطرق من خلال بناء النموذج والقدوة على صعيد التسامح والتعايش والاعتدال وقبول الآخر.

 

جاء ذلك في كلمة الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، في الجلسة الرئيسية الافتتاحية “للمؤتمر الإقليمي للاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول دور البرلمانيين في التصدي لتهديد الإرهابيين الأجانب والتحديات ذات الصلة” الذي يعقد في مدينة الأقصر المصرية.

وأشارت القبيسي، رئيسة المجموعة الاستشارية البرلمانية الدولية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف، إلى إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات 2019 عاماً للتسامح في إشارة إلى دور الإمارات في مكافحة التطرف والإرهاب.

 

وأوضحت، في هذا الصد كذلك، أنه قد انطلقت من أرض الإمارات إلى كل الشعوب وثيقة عالمية غير مسبوقة للأخوة الإنسانية بتوقيع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وهي وثيقة تنطوي على أبعاد غاية في الأهمية وتمثل خارطة طريق لتخليص العالم من داء الإرهاب من خلال بناء المشتركات الإنسانية من القيم والمبادئ النبيلة، وتفكيك العلاقة المزعومة بين الأديان والإرهاب بشكل تام.

وأشارت إلى أن هناك حاجة للتشديد على أهمية تشجيع التضامن الدولي لدعم ضحايا الإرهاب، وتوفير الضمانات لأن تتم معاملتهم بكرامة واحترام.

ويعقد المؤتمر بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية برئاسة القبيسي، وبحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري ومارتن شونجونج الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي وماورو ميديكو المستشار الخاص للأمين العام المساعد للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وأنطونيو أولوفيرا رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط والعديد من ممثلي المنظمات الدولية وأكثر من 120 برلمانيا عربيا ودوليا، ويبحثون على مدى 3 أيام خطر التصدي للإرهابيين الأجانب.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Partly Cloudy
05:4818:17 +03
ThuFriSat
min 28°C
32/29°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');