محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تشكيل مجلس قيادة لمقاومة الحوثي في دمت

يافع نيوز – متابعات:

أعلنت المقاومة الشعبية بمديرية “دمت” شمال الضالع الثلاثاء، تشكيل مجلس قيادة للمقاومة الشعبية للتصدي لمليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال بيان صادر عن أبناء مديرية دمت، حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منه، إن تشكيل المجلس يأتي انطلاقاً من نداء الواجب التاريخي والديني والوطني الملقى على عاتقنا لحماية المكتسبات الوطنية والدفاع عن الهوية والجمهورية وكسر الانقلاب ومشروعه الكهنوتي والسلالي، مضيفا أن تشكليه جاء بعد حوار معمق وجاد بين أوساط أفراد المقاومة الشعبية.

وأوضح أن الإعلان عن مجلس قيادة مقاومة دمت يمثل شكلا لتنظيم المقاومة الشعبية وأنه جزء لا يتجزأ من محافظة الضالع والمنطقة العسكرية الرابعة، ويتعين تقديم الدعم المادي والمعنوي اللازم للجبهة وفق آليات تمنع ذهابه في غير محله.

وأشار البيان إلى أن مقاومة دمت أقرت بالإجماع بأن يترأس المجلس الشخصية الوطنية والاجتماعية العميد عبدالله القاضي، مؤكدا أن مجلس القيادة جزء لا يتجزأ من المشروع الوطني للمقاومة الشعبية، وظهير شعبي للجيش الوطني بما يعزز من حشد الجماهير في مواجهة الانقلاب.

وشدد المجلس على ضرورة سرعة استكمال تحرير ما تبقى من مناطق مديرية دمت وباقي مديريات “جبن”، ودمج أفراد المقاومة الشعبية بالجيش والأمن، وفقا لقرار رئيس الجمهورية القاضي بهذا السياق.

وأهاب مجلس قيادة المقاومة الشعبية بدمت بكل أبناء المديرية بمختلف توجهاتهم ومشاربهم الفكرية والسياسية توحيد الصف والجهد في إطار المقاومة الشعبية دون إقصاء أو تهميش لأحد في سبيل الدفاع عن الوطن وثورته والإنسان وكرامته وحريته ولأجل ذلك فإن المجلس يفتح صدره ويمد يده للجميع.

وأكد البيان أن المجلس يضع نصب عينيه وفي أولى مهماته، الحفاظ على أرواح الناس والحرص على الممتلكات العامة والخاصة والإسهام في تطبيع الأوضاع وبسط الدولة نفوذها.

يأتي هذا الإعلان في وقت ارتفعت فيه أشكال المقاومة الشعبية ضد مليشيات الحوثي، حيث تشهد عدة مناطق يمنية انتفاضات مسلحة في مواجهة الانقلابيين.

وكانت قوات الجيش اليمني قد أحرزت تقدما عسكريا واسعا، في وقت سابق، سيطرت خلاله على أغلب مديرية دمت، لتشهد المديرية معارك مستمرة مع مليشيات الحوثي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:18 +03
MonTueWed
min 28°C
33/28°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');