محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
البيان الختامي والقرارات والتوصيات الصادرة عن الدورة الثانية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة

يافع نيوز – المهرة – خاص.
اختتمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة المهرة ، اليوم الإثنين ، أعمال دورتها الثانية ، والذي استعرض التطورات المتسارعة على المستويين الداخلي والخارجي وآخر المستجدات على الساحة الاقليمية والدولية والمحلية في المحافظة ، والدور الوطني البارز الذي تقوم به قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.
واصدرت القيادة المحلية في ختام أعمال دورتها الثانية بيانها الختامي والذي أوردت فيه العديد من القرارات والتوصيات الهامة.
وفيما يلي ينشر يافع نيوز نص البيان الختامي ..
                ((نص البيان ))
           بسم الله الرحمن الرحيم
في خضم التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الجنوبية عامة ومحافظة المهرة بصورة خاصة انعقدت الدورة الثانية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة في يومنا هذا الاثنين الموافق 25/2/2019م .
ووقف المشاركون أمام أهم التطورات والانجازات المحققة في المسيرة النضالية لشعبنا الجنوبي بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على المستويين الداخلي والخارجي وآخر المستجدات على الساحة الاقليمية والدولية والدور الوطني البارز الذي تقوم به قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة برئاسة المناضل  اللواء الركن/ عيدروس قاسم الزبيدي – رئيس المجلس وكافة أعضاء هيئة الرئاسة وقيادة الجمعية الوطنية والأمانة العامة والتي من خلالها نقلت القضية الجنوبية نقلة نوعية واصبحت قضية معترف بها اقليمياً ودولياً .
كما تم استعراض أبرز أنشطة هيئات المجلس  على المستوى الداخلي والذي امتد في كافة المحافظات  والمديريات والمراكز بهدف ترسيخ واستكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس وزيادة وتيرة النشاط السياسي والجماهيري للمجلس وتوسع المشاركة الفعّالة للمجلس في مختلف مناحي الحياة على الأرض ، وبشهادة الجميع محلياً وخارجياً  ، وأصبح المجلس الانتقالي الجنوبي أمراً واقعاً رقم صعب تجازوه .
وناقش المجتمعون مجمل نشاطات الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة خلال الفترة المنصرمة ، والخطة العامة للأنشطة والبرامج لعام 2019م .
وقد خرج الاجتماع بالقرارات والتوصيات التالية :-
1)- تقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة الوثائق التي تم مناقشتها مع الآخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة عليها .
2)- تقر القيادة المحلية تفعيل العمل باللوائح الداخلية وأنظمة عمل المجلس والالتزام بها .
3)- تقر القيادة المحلية تفعيل دور الهيئات التنفيذية والإدارات والأقسام المحلية في المحافظة والمديريات.
4)- تقر القيادة المحلية سرعة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن هيئة رئاسة المجلس والأمانة العامة بخصوص توسيع ، وتشكيل المجالس في المراكز والأحياء والمناطق بحسب اللوائح الإرشادية ذات الصلة .
5)- تؤكد القيادة المحلية على أهمية الاختيار الجيد للكوادر والشخصيات الوطنية ومناضلي الساحات في قوام تلك الهيئات .
6)- تبارك القيادة المحلية نجاح الدورة الثانية للجمعية الوطنية الجنوبية المنعقدة بمدينة المكلا في في الفترة من 16-17 فبراير 2019م ، وما تمخض عنها من قرارات وتوصيات حملته هذه الدورة من دلالات على المستويين الداخلي والخارجي .
7)- تؤكد القيادة المحلية اهتمامها الكامل بالحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ، وتدعوا إلى توحيد كل ما من شأنه تعزيز وتلاحم النسيج الاجتماعي لأبناء محافظة المهرة بمختلف شرائحها وتركيبتها الاجتماعية .
8)- توصي القيادة المحلية بتعزيز وتفعيل النقابات والمنظمات المهنية والابداعية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة ، لما لذلك من أهمية جوهرية في مسيرة البناء والتنمية والاستقرار وإضفاء الصبغة الوطنية والهوية الجنوبية .
9)- توصي القيادة المحلية بضرورة دعوة المكونات الاجتماعية والسياسية ذات المنشأ المهري إلى الالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي وقضية شعبنا الجنوبي العادلة وحقه في استعادة دولته بحدودها المعترف بها دولياً قبل 22 مايو 1990م .
10)- تؤكد القيادة المحلية على حق ابناء محافظة المهرة في الإقليم المستقل في إطار الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة .
11)- تؤكد القيادة المحلية على إعطاء المرأة اهتمام خاص ومحاولة استقطاب عدد من الناشطات الجنوبيات في قوام التوسعة القادمة .
12)- تؤكد القيادة المحلية على الاهتمام بالشباب وتأهليهم وتمكينهم من العمل في كافة أطر وهيئات المجلس بالمحافظة والمديريات .
13)- تؤكد القيادة المحلية على تفعيل الأنشطة المختلفة وتنفيذها بحسب ما تم إدراجه ضمن خطة عام 2019م.
14)- نظراً لما تشهده المحافظة من مكونات ومشاريع مدعومة محلياً وإقليمياً ودولياً ، فإن القيادة المحلية تؤكد على أهمية اعطاء المحافظة خصوصية في الدعم والامكانيات التي تمكن المجلس في المحافظة من مجاراة أنشطة تلك المكونات ومشاريعها بما يخدم القضية الجنوبية .
15)- تدعو القيادة المحلية إلى ضرورة الوقوف بجدية والدراسة الجادة للأثر الديموغرافي على محافظة المهرة والجنوب مستقبلاً والناتج عن التدفق الكبير للنازحين من المحافظات الشمالية .
16)- توصي القيادة المحلية إدارة الأحوال المدنية والهجرة والجوازات بالتدقيق والتحري عند استخراج تلك الوثائق المتصلة بالهوية. ..
17)- تشيد القيادة المحلية بدور قوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، لما تقدمه من مساعدات لتعزيز الأمن وجهود الإغاثة ودعم الخدمات و التنمية ، وتؤكد القيادة المحلية على تفعيل التواصل والتنسيق معها تجسيداً للشراكة الاستراتيجية في صنع السلام وحماية الأمن القومي العربي.
18)- توصي الدورة بسرعة استكمال إجراءات التسجيل للراغبين في الانخراط في التجنيد من ابناء المحافظة ، بما يمكن من ايجاد نواة قوة أمنية وعسكرية تؤمن إقليم المهرة ضمن الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة بعون الله .
19)- توصي القيادة المحلية بضرورة انعقاد دورات القيادة المحلية في موعدها المنصوص عليه في النظام الأساسي للمجلس ولوائحه الداخلية والمحدد مرة كل ثلاثة أشهر.
صدر في يوم الاثنين الموافق: 2019/2/12م عن الدورة الثانية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي-م/المهرة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Partly Cloudy
05:4818:17 +03
ThuFriSat
32/28°C
33/29°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');