fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الحوثيون يقتحمون احد المستشفيات الخاصة بصنعاء ويصادرون ممتلكاته

يافع نيوز /متابعات

أكدت مصادر مطّلعة ، إن مليشيات الحوثي اقتحمت أمس الأحد، مستشفى الأم التخصصي للولادة والأطفال بالعاصمة صنعاء، بأربعة أطقم مسلحة وبقيادة المدعو محمد البخيتي عضو المكتب السياسي للمليشيات.

وتسببت عملية الاقتحام بحالة هلع شديدة في أوساط الاطفال والنساء والعاملين والمرضى في المشفى، حيث كانت العناصر الحوثية المقتحمة مدججة بمختلف الاسلحة وترتدي زي مكافحة الارهاب.

وذكر المصدر إن القيادي الحوثي البخيتي اقتحم المستشفى لفرض أحد عناصر المليشيات كمدير للمستشفى بالقوة.

ولاقت حادثة الاقتحام استياء واسع في أوساط المواطنين والعاملين والمرضى في المستشفى، معتبرين ما حدث انتهاك صارخ للإنسانية باقتحام حرمة المستشفى وإخافة النساء والاطفال والمرضى والعاملين.

وتعيش العاصمة صنعاء في ظل سيطرة الحوثيين انفلات امني متواصل، وزيادة في معدلات الجريمة مع تفاقم صراع الاجنحة داخل مليشيات الحوثي التي تتصارع على النفوذ والسيطرة على المؤسسات والموارد المنهوبة.

وتعمل ميليشيا الحوثي على التضييق على التجار ورجال الأعمال ونهب معداتهم ومحلاتهم في صنعاء، وفرض إتاوات مالية كبيرة عليهم، وفي ذلك يقول أحد المراقبين “ميليشيا الحوثي تعمل بأسلوب المافيا التي تنهب المال العام وتمتد يدها لتصل إلى الأموال الخاصة، وتسببت بإفلاس كثير من التجار وهروب الأموال إلى الخارج.

الممارسات غير القانونية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي ضد الاستثمارات ورؤوس الأموال، تقود إلى مزيد من تعطيل العملية الاستثمارية والاقتصادية وتخلق العديد من الصعوبات، خاصة أن السنوات الأخيرة شهدت نزوح رؤوس الأموال نحو الخارج والتي يقدرها المهتمون بما يزيد على 40 مليار دولار

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');