fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
منظمة ديفرستي  تدشن توزيع السلة الغذائية للنازحين من مديرية الحشاء

 

يافع نيوز – الضالع:


بحضور وكيل أول  محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ نبيل عفيف دشنت منظمة ديفرستي توزيع السلة الغذائية للنازحين من مديرية الحشاء الى مديريتي الضالع  وقعطبة .

وبحسب مدير المنظمة  وجدان الحميدي   فأن أكثر من(650) أسرة نزحت من مناطق  الصراع  التي اندلعت فيها  مواجهات  منتصف فبراير الحالي  بمديرية الحشاء في إحصائية رصدها فريق المنظمة لحركة النازحين داخل  مديرية الحشاء وخارجها.

  وقال الحميدي أن ديفرستي وبالتنسيق مع السلطة المحلية  قامت وعبر تمويل ذاتي بتوفير  (100) سلة غذائية  كاستجابة سريعة للوضع الإنساني  الصعب الذي تعيشه  الأسر النازحة إلى الضالع وقعطبة. 

وحث مدير المنظمة الجهات المانحة  على سرعة التدخل لسد الحد الادني من احتياجات  النازحين  حسب المسح الميداني  والذين  هم  بحاجة ماسة الى تدخل في الامن الغذائي  والايواء وتوزيع المواد غير الغذائية ودعم الإيجارات والتعليم.

وأردف :”  أغلب المواطنين نزحوا  إلى  مناطق  آمنة داخل  مديرية الحشاء، وهذه  الاستجابة التي ندشنها  اليوم تستهدف  النازحين إلى مديريتي  الضالع وقعطبة  بسلة غذائية لكل  اسرة.

من جانبة دعا الأستاذ  نبيل العفيف المنظمات المانحة إلى سرعة الاستجابة  للنازحين بالمحافظة خصوصا النازحين الجدد من مديرية الحشاء، موضحا أن الحشاء من المديريات الفقيرة الصراع الحالي  سيفاقم وضع السكان فيها وبالذات النازحين منهم.

واختتم العفيف بتقديم الشكر لمنظمة ديفرستي على جهودها  الإنسانية المستمرة   وتنسيقها الدائم مع السلطة المحلية بالمحافظة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');