fbpx
العاهل السعودي يندد بممارسات إيران ويطالب بموقف دولي لردعها
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية.
أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأحد، على ضرورة وجود موقف دولي موحد للتصدي للتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، وممارسات نظامها العدوانية.
وأوضح الملك سلمان، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الأوروبية التي تستضيفها مصر على مدى يومين: “المملكة تؤكد على أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216”.
وأضاف: “كما نؤكد على أهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل دعم الشرعية اليمنية، وحمل الميليشيات الحوثية الإرهابية الانقلابية المدعومة من إيران على الانصياع لإرادة المجتمع الدولي”.
وجدد الملك انتقاداته لإيران قائلا: “ما يقوم به النظام الإيراني من دعم لهذه الميليشيات وغيرها في المنطقة، وممارساته العدوانية وتدخلاته السافرة في شؤون الدول الأخرى، يتطلب موقفا دوليا موحدا لحمله على الالتزام بقواعد حسن الجوار والقانون الدولي ووضع حد لبرنامجه النووي والباليستي”.
وعن محادثات اليمن، قال الملك سلمان: “بذلت المملكة في سبيل إنجاح مشاورات السويد جهودا كبيرة، وتدعو إلى متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في تلك المشاورات بكل دقة، وتحميل الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران المسؤولية عن الوضع القائم في اليمن”.
وخلال كلمته، أعرب العاهل السعودي عن أمله في نجاح القمة العربية الأوروبية من خلال المساعدة على إيجاد حلول للقضايا والمشكلات، خاصة قضايا اللاجئين والمهاجرين والنازحين.
أخبار ذات صله