محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تدشين حصاد القمح في عشرة حقول ارشادية بشبوة

يافع نيوز / شبوة

دشن في مديرية بيحان بشبوة موسم حصاد القمح المحسن لهذا العام والذي تم زراعته في عشرة حقول ارشادية بالمديرية وذلك في اطار مشروع صمود سبل العيش الذي تنفذه منظمة الاغذية والزراعة الفاو وبالتعاون مع وزارة الزراعة والري ومكتبها بالمحافظة وفي ثلاث من مديرياتها .

 

وقد اشاد رئيس لجنة المالية والتخطيط بمحلي بيحان عبدالله الباني بنجاح هذه التجربة الزراعية ، منوها بجودتها في انتاج المحصول من القمح على رغم الجفاف الشديد في الامطار ، لافتا باهمية وادي بيحان الذي يعد من اكبر الاودية الزراعية على مستوى المحافظة والجمهورية .

 

من جانبه دعا مشرف مكتب الزراعه بالمديريه يوسف الفاطمي المزارعين الى ضرورة الاستفادة من المعلومات والارشادات الزراعية من المرشدين الزراعيين الخاصة بمواسم حصاد القمح الذي تشتهر بيحان بجودة زراعته .

فيما استعرض المهندس الزراعي محمد عبدالله المذاح الطرق المثلى لعملية انتخاب بذور المحاصيل وكيفية الاحتفاظ بها لزراعتها في الموسم القادم ، لافتا بدور هذه العملية في تعزيز الامن الغذائي وزيادة العائد الاقتصادي للمزارعين

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Sunny
05:4818:18 +03
MonTueWed
min 28°C
33/28°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');