fbpx
ولي العهد السعودي والرئيس الصيني يبحثان تعزيز العلاقات
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية
استقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ، الجمعة، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي يقوم بجولة أسيوية تشمل أيضا باكستان والهند، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الاستراتيجية السعودية الصينية، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية، والجهود المبذولة تجاهها، بحسب “واس”.
وأكد الأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع، فاعلية التنسيق السعودي الصيني على المستوى الاقتصادي، حيث ارتفع التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بنسبة 32 بالمئة، مؤكدا على إمكانية خلق المزيد من الفرص لدى البلدين.
واعتبر ولي العهد السعودي أن مبادرة طريق الحرير وتوجهات الصين الاستراتيجية تتلاقى بشكل كبير جدا مع رؤية المملكة 2030، مؤكدا الحرص على تحقيق كل المكاسب ومجابهة كل التحديات التي تواجه البلدين.
وأشار الرئيس الصيني إلى تطور علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين بشكل مستمر، والتنسيق الدائم حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك في السنوات الأخيرة، مقدرا المساهمة المهمة لولي العهد في هذا الصدد، ومؤكدا أن هذا سيضفي بقوة دفعة جديدة على العلاقات الثنائية.
وذكرت الوكالة أن الرئيس الصيني أكد حرص بلاده على بذل المزيد من الجهود المشتركة مع المملكة لفتح آفاق جديدة للصداقة والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، منوها بتشكيل اللجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى وما تقوم به من عمل وتنسيق وتخطيط استراتيجي، حيث نجحت في إعداد حزمة من المشاريع النموذجية والريادية في المجالات الرئيسية والحيوية، كما حققت نجاحا في اجتماعها اليوم (الجمعة)، وخرجت بالكثير من النتائج المهمة.
أخبار ذات صله