fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عمره خمس سنوات ويعمل في بنشر مقابل ( 100 ريال يمني ) .. الطفل “شهاب” شاهد آخر على جرم المليشيا

 

يافع نيوز / خاص /

بثّت قناة الغد المشرق مساء الخميس الساعة 8:5 بتوقيت اليمن  حلقة  من برنامج ” بين السطور ” الذي يعدّه ويقدّمه عبدالملك اليوسفي .

الحلقة خصصت للحديث عن الحلة المعيشية المزرية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثيّة  التي أوصلت الناس للدفع بأطفالهم الذين لم يتجاوز البعض منهم الخمس سنوات للعمل في مهن شاقة مثل بناشر السيارات او جمع القناني البلاستيكية من بين اكوام الزبالة ثم بيعها بقيمة لا تكاد تكفي لشراء نصف كيلو دقيق .

معد ومقدّم الحلقة استعرض فيديوهات  لحالتين كنماذج دالة على حالة المجاعة التي تعيشها مناطق سيطرة المليشيات .

فيديو لطفل لم يتجاوز الثامنة من عمره غارق بين أكوام الزبالة لجمع قناني المياه والمواد البلاستيكية ، وبعد كل ذلك العناء فإن العائد لمادي لا يزيد عن 200 ريال يمني ( أقل من نصف دولار امريكي )

والد الطفل الذي يظهر في الفيديو يشرح الحالة الاضطرارية التي دفعته لذلك وهي توفير قيمة نصف كيلو دقيق لإطعام إخوته الصغار .

حالة الطفل شهاب ذي الخمس سنوات تعد أكثر مأساوية من رفيقه في المعاناة ، فالطفل يعمل في محل بنشر وهي مهنة تتطلب قوة وصبر ، ولكن الجوع والفاقة دفعته لذلك ، وليحصل في نهاية يومه المحفوف بالمخاطر على 100 ريال يمني فقط ( اقل من ربع دولار امريكي ) .

برنامج بين السطور يعاد بثّه في الأوقات التالية :

 

الجمعة الساعة 12:30 صباحا .

السبت 1:30 ظهرا .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');