fbpx
ناشطون جنوبيون يعقدون لقائا تعارفيا في عدن
شارك الخبر

 

عدن | عادل حمران

عقد عشرات الناشطون الجنوبيون لقاء تعارفي عصر امس الخميس في منزل رجل الخير ابو حسن الخيلي بمنطقة كابوتا بالعاصمة عدن .

فكرة اللقاء دشنها الناشط السياسي ابو عهد الشعيبي في أدوات التواصل الاجتماعي تم تحديد خلالها المكان و الزمان وعلى اثرها تم التواصل معه من قبل عشرات الناشطين و الاعلاميين و الكوادر المدنية و العسكرية .

وخلال اللقاء الذي استمر عدة ساعات سادت فيه اجواء المحبة و المودة تم فيه لقاء عدد من الأصدقاء و الناشطين لأول مرة بشكل مباشر حيث تعارفوا قبل سنوات تجاوز بعضهم عقد من الزمن و بسبب الغربة و الظروف لم يتمكنوا من اللقاء لسنوات طويلة رغم ان دوافع القضية و الوطن جمعتهم  في المنتديات و مواقع التواصل الاجتماعي وحملوا نفس القضية ونفس الهموم و الأحلام .

وقدم صاحب الفكرة الناشط ابو عهد الشعيبي كلمة عبر عن سعادته بهذا اللقاء و قدم شكره لكل الحاضرين حيث قال بان الحضور اكبر من المتوقع بكثير ، مضيفاً بان الوطن يمر بمرحلة حساسة يحتاج تكاتف الجهود والعمل على لملمة الشمل والحث دوماً على الجلوس مع الاخرين.

مؤكداً نحن بحاجة ان نتعارف و نقترب من بَعضُنَا لكي ننطلق الى الأفضل ، ففي مثل هذه اللقائات تتقارب القلوب و تتهذب الضنون، كم يجب علينا ملئ الفراغات التي بيننا و الاقتراب نحو بَعضُنَا والعمل على تبني الافكار الايجابية.

وأضاف الشعيبي: نحن اخوة ورفاق ثورة علينا واجبات كثيرة تجاه وطننا وشعبنا، مشيراً انه يجب ترسيخ فكرة يالتنازل لبعضنا وتعزيز النقاط التي تجمع  وتحييد نقاط الخلاف.

واكد: اهدافنا كبيرة و طموحاتنا و اسعة وسوف نجلس مع كل الأطراف حتى من نختلف معهم سنناقشهم لأجل الجنوب وقضيته فلن ننتصر الا بتكاتفنا جميعا .

واختتم حديثه بانه سعيد بهذا اللقاء الذي جمعه مع نخبة من سياسيين و إعلاميين و كوادر مدنية و عسكرية مر على معرفته لبعضهم قرابة عقد من الزمن عبر وسائل التواصل الاجتماعية وهذه المرة الاولى التي جمعتهم بصورة مباشرة .

وخلال اللقاء ناقش عدد من الناشطين جملة من القضايا الهامة و الضرورية ابرزها تعزيز مثل هذه اللقائات لما لها من دور إيجابي في لملمة الشتات وتعزيز قيم المحبة و السلام ومبادئ التصالح و التسامح .

وتحدث عدد من الناشطين بينهم انيس الشرفي ، و اديب السيد ، العميد عبدالناصر الخيلي ، العميد مطهر علي ناجي ، ماجد الشعيبي و وضاح بن عطيه وياسر علي و الدكتور توحيد الشعيبي ، المهندس المحضار – نصر المكلاني – عارف النسوي وضع الجنوب الان ماذا تحقق وماذا بقى وايضاً علاقتنا بقوات التحالف العربي و العوائق التي تعترض مسيرة المجلس الانتقالي الجنوبي، وكذلك ناقشوا بإسهاب حول المجلس الانتقالي دوره و أعماله و سلبياته و ابرز أعماله ودوره في اللقاء بالقيادات والمكونات الجنوبية  .

ولقيت فكرة اللقاء رواج واسع وقبول كبيرين في قلوب الحاضرين وتمنوا منهم الاستمرار و التواصل مع جميع الناشطين وكذلك المكونات الجنوبية آملين بان هذه اللقائات لها سيكون لها اثار إيجابية ستنعكس بشكل ايجاب على القضايا الوطنية

أخبار ذات صله