fbpx
التربية والتعليم تطلق مشروع متابعة الاثر للبرنامج التدريبي النوعي للمعلمين والمعلمات المتعاقدين بحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا.
أطلقت قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت مشروع برنامج متابعة الاثر للمعلمين والمعلمات المتعاقدين الذين انخرطوا في برامج التدريب والتأهيل النوعي بمراحله الأربع بدعم من قبل راعي التربية ولتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية.
جاء ذلك في اجتماع عقد بمكتب ديوان الوزارة بالمحافظة برئاسة وكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون الذي اشار  في كلمته الى اهمية تنفيذ هذا المشروع الذي سيكشف مدى الاستفادة المثلى من هذه الدورات النوعية التي خرج بها المتدربون من البرنامج التدريبي بمجالات الإدارة الصفية وما تلاه من طرق التدريس وعمق المقررات الدراسية  والأنشطة التدريبية داخل حجرات الدرس وقاعات المختبرات . الذي نفذ على مدى ثلاث سنوات متتالية .
مؤكدا حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على الاهتمام بالمعلم كونه الركيزة الاساسية لتحسين نوعية جودة التعليم في كافة مدارس وثانويات ومجمعات ورياض الاطفال على مستوى المحافظة من خلال تفعيل النزولات الميدانية الواقعية من قبل المختصين في شعبة التعليم ورؤساء المناطق التوجيهية والمكاتب الفنية لعرض لتقييم اداء للمعلمين والمعلمات .
مثنياً على الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الكوادر التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات اسهمت في نجاح تنفيذ البرنامج التدريبي وفقا للخطط المدروسة والممنهجة للتقويم  الوزاري بما يتناسب مع سير العملية التربوية والتعليمية في كافة مديريات المحافظة .
وتم في نهاية الاجتماع تقديم المقترحات والاضافات من قبل عدد من الحاضرين للاستمارات التقييمية للمعلمين والمعلمات التي تسهم في تحسين مستوى الاداء التدريسي .
 * الاعلام التربوي
أخبار ذات صله