fbpx
وكيل المهرة يناقش مع وكيل الأوقاف دور الوزارة في التوعية المجتمعية والحفاظ على ممتلكات الأوقاف
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة .
أستقبل الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري وكيل محافظة المهرة الأول اليوم بمكتبه بديوان عام  المحافظة الشيخ محمد عيضه شبيبه وكيل وزارة للأوقاف والإرشاد الذي يزور المحافظة حاليا .
وناقش اللقاء مختلف القضايا التي تهم قظاع الأوقاف و المشكلات والصعوبات  التي تواجه مكتب الأوقاف والارشاد في المحافظة وتحول دون تنفيذ مهامها وخططه وبرامج عمله.
وشدد الوكيل الأول على ضرورة حماية الأراضي الخاصة بالأوقاف من السطو والعبث خاصة في الفترة الحالية ، داعياً قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد إلى الاستثمار في المهرة أو دعوة المستثمرين وأستغلال المقومات الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة.
مؤكداً إستعداد السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت بتقديم كافة التسهيلات الممكنة.
 ولفت بن عويض إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق الأوقاف والمهام التي تتطلبها المرحلة الراهنة في ظل الحملات التي تتبناها مليشيات الحوثي لنشر الأفكار المغلوطة واستغلال الدين شماعة لمشروعها البعيد عن القيم والمبادئ الإسلامية المركزة على السلام والوحدة والتسامح ، مؤكداً حرص السلطة المحلية  على الدور الذي يمكن أن يقوم به الوزارة في التوعية والإرشاد في أوساط المجتمع.
من جانبه اطلَع وكيل وزارة الأوقاف أخيه الوكيل الأول عن طبيعة الزيارة وأهدافها في الاطلاع على نشاط مكتب الوزارة وسير العمل فيه والصعوبات التي تواجهه والبرامج التي تستعد وزارة الأوقاف تنفيذها في المهرة.
 نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة  محمد أحمد حسين الشاوش استعرض نشاط المكتب والمهام التي ينفذها وأبرز الصعوبات والاحتياجات المطلوبة.
وكان الوكيل الأول بن عويّض قد رحب بهذه الزيارة وبالاهتمام الذي تبديه وقيادة زارة الأوقاف بالمهرة وتفعيل دورها ، ناقلاً إليهم تحيات محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت وتوجيهاته بالعمل على إنجاح الزيارة وتحقيق أهدافها.
* المركز الإعلامي
أخبار ذات صله