الامارات تتأهل للدور 16 بعد تعادلها مع تايلاند

 

يافع نيوز / وكالات

 

سيطر التعادل الايجابي 1/1 على مباراة المنتخب الاماراتي مع نظيره التايلاندي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد هزاع بن زايد بنادي العين في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا المقامة حالياً بالامارات.

سجل علي مبخوت هدف المنتخب الاماراتي في الدقيقة 6 ، وتعادل بوانج شان لاعب الفريق التايلاندي لفريقه في الدقيقة 41 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ، وإن انحصرت الكرة في وسط الملعب في أغلب فترات اللقاء دون فرص حقيقية أو خطورة تذكر في الغالب.

وبهذه النتيجة ، تصدر المنتخب الاماراتي المجموعة الاولى بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط تأهل بهم إلى الدور الثاني ، فيما ارتفع رصيد تايلاند إلى 4 نقاط احتل بهم المركز الثالث بالمجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني بعد فوزه على الهند بهدف نظيف.

الشوط الأول

بدأت المباراة وسط حالة من الحذر من قبل الفريقين ، ولكنها الحالة التي لم تستمر سوى 5 دقائق فقط ، وذلك بعدما انطلق الحسن صالح لاعب الامارات بالكرة من الجهة اليسرى ومرر كرة رائعة لاسماعيل الحمادي داخل منطقة الجزاء ، والذي استلمها ببراعة وسددها بذكاء من فوق الحارس التايلاندي ، لكن الكرة ارتدت من العارضة لتجد علي مبخوت الذي قابلها برأسه وأودعها في المرمى التايلاندي مسجلا الهدف الأول للامارات في الدقيقة السادسة .

وبعد الهدف ، واصل المنتخب الاماراتي الضغط على منافسه التايلاندي لكن دون خطورة حقيقية تذكر ، وبمرور الوقت حاول المنتخب التايلاندي دخول اجواء المباراة ، وتنظيم عدة هجمات كان أخطرها تلك التي استخلصها المهاجم اديساك كرايسورن من دفاع الامارات من داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها خالد عيسى حارس المنتخب الاماراتي.

وانحصرت الكرة بعد ذلك في وسط الملعب في أغلب فترات الشوط الأول ، وكانت هناك محاولات قليلة للفريق الاماراتي عبر اسماعيل الحمادي وعلي مبخوت لكنها لم ترق للخطورة الحقيقية على المرمى التايلاندي.

ووسط حالة الهدوء التي سيطرت على أرجاء الملعب ، استغل المنتخب التايلاندي حالة ارتباك حدثت في خط الدفاع الاماراتي ، ومن هجمة غير منظمة استغل بوانج شان مهاجم تايلاند الارتباك في دفاع الامارات واستخلص الكرة وسددها لترتطم في خالد عيسى حارس الامارات وتسكن الشباك لتعلن عن هدف التعادل لتايلاند في الدقيقة41.

وحاول المنتخب الاماراتي بعد الهدف العودة لأجواء اللقاء ، عبر عدة محاولات كانت أخطرها تسديدة علي مبخوت التي خرجت خارج المرمى.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني كانت سريعة من كلا الفريقين اللذين حاول كل منهما ترجيح كفته على منافسه ، وبدا واضحاً رغبة كلاهما في حسم الأمور ، وتسجيل هدف مبكر ، لكن كل محاولات الفريقين باءت بالفشل.

وبمرور الوقت ، بدأ المنتخب التايلاندي يطمع في المباراة وحصد الثلاث نقاط من أجل التأهل للدور الثاني ، وسيطر بالفعل المنتخب التايلاندي على مجريات الأمور ونظم أكثر من هجمة على المرمى الاماراتي لكن دون خطورة حقيقية.

وظل الوضع على ماهو عليه وانحصرت الكرة في وسط الملعب ، ولم ينجح أي من الفريقين في حل الغاز دفاع منافسه ليسيطر التعادل الايجابي على النتيجة النهائية للمباراة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: