fbpx
خلال حفل تأبين المناضلة زهراء صالح … “الزبيدي ” لن نحيد عن دولتنا الجنوبية وسنقدم لأجلها الغالي والنفيس
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

احيت الجمعية الوطنية الجنوبية صباح اليوم اربعينية المناضلة زهراء صالح، وذلك في قاعة ليلتي بمدينة المعلا وبحضور قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة المقاومة الجنوبية وحشد من رفقاء ومحبي الفقيدة.

وخلال الحفل عرض فلم وثائق خلد حياة الفقيدة زهراء ودورها الكبير في الثورة الجنوبية، وترسيخ مبدء التصالح والتسامح .

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات كان ابرزها كلمت رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي الذي بعث برسالة  إلى المشاركين في حفل اربعينية تأبين الفقيدة زهراء صالح .

وحيا فيها الزبيدي الحاضرين لتأبين الفقيدة حيث قال انها صالت وجالت في كل ساحات وميادين النضال وقدمت أغلى التضحيات لتحقيق تطلعات شعب الجنوب.

وخاطب الحاضرين قائلا ان مقتضيات النضال في هذه اللحظة المهيبة حالت دون حضوره التأبين لكنه حاضر عقلا وروحا معهم.

واختتم الزبيدي رسالته قائلا: ” نامي يا فقيدة الجنوب قريرة العينين فأننا قد عاهدنا شعبنا بأننا على درب الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة سائرون ولن نحيد عنها قيد أنملة ومن اجلها سنقدم الغالي والنفيس”.

كما القى رئيس الجمعية الوطنية احمد بن بريك  كلمة قال فيها إننا لن نستطيع أن نفي الفقيدة زهراء حقها في مقابل ما اعطته من كفاح ونضال وإيمان بقضية شعب الجنوب، قائلا انها كانت بصدق صخرة الجنوب التي قهرت الظلم والاستبداد.

واضاف ان ذكرى تأبين الفقيدة لاينسينا اننا اليوم نودع أحد مناضلي الجنوب وهو الشهيد محمد صالح طماح الذي استشهد في عملية غادرة الخميس الماضي في قاعدة العند هو واخرين.

وأوضح أن ماجرى لطماح وزملائه – الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل – ماهو إلا استهداف واضح للجنوب والجنوبيين. وأكد اللواء بن بريك أن الجنوبيين هم اليوم احوج مايكون إلى توحيد الصف لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الجنوب وشعبه وقضيته.

وكشف رئيس الجمعية الوطنية عن الاعداد لحوار جامع لكل المكونات الجنوبية بمختلف آرائهم في القريب العاجل.

قائد المقاومة الجنوبية ابوهمام اليافعي بدوره اشاد بتضحيات الفقيدة زهرة وقال انها عانت الكثير من اجل الثورة الجنوبية، وكانت تتنقل من منطقة الى منطقة حاملة هم وطن، واضاف ان الجنوب خسر خسارة كبيرة بوفاة الفقيدة زهراء .

كما دعا الى ضرورة الحوار الجنوب الجنوبي وتعميق التصالح والتسامح، وقال ان من المعيب بعد كل التضحيات التي قدمها ابناء الجنوب تسعى اطراف الى اعادتنا الى حضن صنعاء مجدداً .

بدوره القى الدكتور/ انيس لقمان نائب رئيس الجمعية الوطنية كلمة قال فيها إن المناضلة زهراء صالح شخصية استثنائية من حيث النضالات التي خاضتها الفقيدة في ميادين النضال الجنوبي وكسرها القيود والاغلال التي فرضت عليها.

واضاف لقمان ” نقول للفقيدة زهراء سنبقى على دربك سائرون وسيتحقق حلمك في استعادة الدولة الجنوبية العادلة كاملة السيادة”.

والد الفقيدة زهراء المحامي/ صالح عبدالله في كلمته قال أنه تلقى العديد من رسائل المواساة من صحفيين وكتاب عربا واوربيين وقد عرض بعضها للحاضرين.

وتحدث والد الفقيدة عن صلابتها وقوة جأشها والمواقف التي تعرضت له من تنكيل واعتقال واعتداء، قائلا انها كانت لاتخاف بل كانت تخرج من كل محنة اصلب وأقوى. واختتم كلمته بالقول” لن نقول وداعا يازهراء، وسيحقق الجنوب حلمه في استعادة دولته”.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات وقصيدة شعرية ومداخلة هاتفية من قبل الأسير المحرر احمد المرقشي تحدث فيها عن الفقيدة ومآثرها ونضالها.

أخبار ذات صله