fbpx
الحود بطلا والجليلة وصيفا لدوري شهداء الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف
توج فريق الحود بطلا لدوري شهداء الضالع لكرة القدم الذي نظمه المجلس الأهلي لمدينة الضالع وبدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتحت رعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة  والسلطة المحلية وإشراف من فرع اتحاد كرة القدم.
وفي تفاصيل النهائي الكبير الذي جمع الحود والجليلة عصر اليوم الاثنين على أرضية ملعب نادي الصمود الرياضي بمدينة الضالع  وسط حضور جماهيري غفير أكتضت بهم جنبات الميدان فقد شهد الشوط الأول للمباراة إثارة متبادلة من قبل الفريقين وكانت البداية لشباب الحود حاملي راية “الأصفر الوصلاوي” الذين استهلوا حفلة النهائي بهدف مبكر عن طريق هداف البطولة القناص ناصر جعمول.
هدفا أشعل فتيل المباراة  وزاد من غليانها داخل وخارج الملعب وسط مؤازرة جماهيرية رائعة، واستغل الحود نشوة الهدف في محاولة لزيادة الغلة وحاول جابر وجعمول والحزمي وعلي فريد هز الشباك لكن فدائية الحارس عبدالسلام علي عبدالقادر ومن أمامه دفاع صلب بقيادة الكابتن جهاد فارع حال دون ذلك.
فهود الجليلة “الأخضر النصراوي” لم يرضخوا للطلعات الهجومية الصفراء ونظموا صفوفهم سريعا ليقودوا أكثر من هجمة عبر غمدان وهديل والرطيل والقفاز و ومن عرضية متقنة ارتقى ضابط ايقاع المنتصف الكابتن الكبير عسكر قاسم المكلاني فوق الجميع ليضع الكرة برأسة في شباك الحود محرزا هدف التعادل، وكاد عسكر باتو أن يضيف الثاني بطريقة مشابهة لكن الحارس محمد سالم تعملق لرأسيته وأنقذ الكرة إلى ركنية،لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وشهد الشوط الثاني تبادلا للاستحواذ من الجانبين في ظل عدة تغيرات اجراهما مدربي الفريقين وسط تألق حارسي المرمى حينما أنقذ عبدالسلام مرماه من انفراد تام للجعمول وأبعد بن سالم بصعوبة تسديدة جهاد عبدالغني المخادعة، لينتهي الشوط الثاني دون أي جديد ويتحكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت أخيرا لفريق الحود بعد مارثون طويل من التسديدات الناجحة وبنتيجة بلغت (١١ – 10 ).
أدار اللقاء تحكيميا في الساحة الحكم علي محسن الجعدي وساعده على الخطوط اركان علي شايف وعلي محمود مانع ورابعا بليل محمد حيدره.
وعقب الختام كرمت اللجنة المنظمة الفرق واللاعبين المبرزين والجهات والأشخاص المساهمين في انجاح الدوري حيث حصل فريق الحود على كأس وميداليات البطل فيما نال الجليلة كأس وميداليات الوصافة، وحصل اللاعب جابر محمد علي من فريق الحود على جائزة أفضل لاعب بالدوري وزميله ناصر جعمول جائزة الهداف فيما نال حارس الجليلة عبدالسلام علي عبدالقادر جائزة أفضل حارس،وكرمت أيضا اللجان التنظيمية والإعلامية والتحكيمية والأمنية بالشهادات التقديرية.
وفي تصريح صحفي تقدم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الاستاذ غسان قزه بالشكر والتقدير للهلال الأحمر الإماراتي على دعم مثل هذه الأنشطة، متمنيا أن لا تكون الأخيرة فشبابنا وكل قطاعات المجتمع في أمس الحاجة لمثل هكذا أنشطة تجلب الفرحة لكل أطياف المجتمع.
 وأشاد المدير العام باللجنة المنظمة معتبرا أن الرياضة دائما تثبت أنها الوحيدة التى تجمع وتوحد وتألف بين كل فئات وشرائح المجتمع وتبعد عنهم كل هموم وضغوط الحياة وهي التى بمقدورها أن تخرج كافة طاقات الشباب البدنية والذهنية وتستطيع كذلك إخراج الشباب من ثقافة تعاطي القات وحمل السلاح”.
وكان الاستاذ رؤوف الأحمدي رئيس اللجنة المنظمة للدوري وصاحب الاسهام الأبرز في مختلف تفاصيل البطولة الكروية قد امتدح هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وأشاد كثيرا بالدعم اللا محدود الذي تقدمه لشباب الضالع وكل المحافظات ،قائلا أن ذلك ليس بغريب على إمارات الخير ممثلة بذراعها الإنساني الهلال الأحمر،الذي نفذ وأقام وممول ودعم المئات من الأنشطة الخيرية والتنموية والشبابية هذا العام ضمن أنشطة وفعاليات عام زايد ومنذ انطلاقة عاصفة الحزم.
حضر اللقاء النهائي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الأستاذ غسان قزه ورئيس المجلس الأهلي الشيخ محسن الأحمدي وأمين عام المجلس عباس صالح ورئيس اتحاد كرة القدم بالمحافظة الكابتن سمير صالح حسين  وعددا من الشخصيات الاجتماعية والرياضية الأخرى.
أخبار ذات صله