fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
النقد مقابل العمل فرصة جديدة يستفيد منها 600  شاب في محافظتي عدن ولحج

 

 

يافع نيوز / عدن /لحج :خاص
وقع 600 شاب وشابة في محافظتي عدن ولحج  عقود المشاركة النقد مقابل العمل  لمشروع استعادة سبل عيش المتضررين من النزاع الذي تنفذه مؤسسة لأجل الجميع للتنمية .

ودشنت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في محافظتي عدن ولحج أمس الاثنين نشاط النقد مقابل العمل الذي سيستمر  من 12 نوفمبر 2018 إلى  6ديسمبر 2018 وتموله  الحكومه اليابانيه بشراكه مع برنامج الامم المتحده الأنمائي  UNDP.

وفي عدن وقع  300 شاب وشابة من المستفيدين من المشروع في كلا من  مديريتي صيره و التواهي وخلال التوقيع جرى تقسيم المجموعات واستمع المستفيدين  بعدها  إلى شرح مفصل  لآلية العمل في المواقع والتي ستنطلق  خلال الأيام القليلة القادمة بتنسيق مباشر مع السلطات المحلية في المديريات .

مدير البرنامج في مؤسسة لأجل الجميع محمد الضبواني  قال : نشاط النقد مقابل العمل الذي  يستمر  22 يوما هو ضمن انشطه مشروع إستعادة  سبل عيش المتضررين من النزاع ، يهدف الى تحسين مستوى المعيشة للمستفيدين وفتح فرص عمل مهنيه داخل المديريات المستهدفه في المحافظتين .
المشروع الذي سيستمر الى شهر فبراير 2019 اكد الضبواني ان  المستفيدين سيتنقلون  بين  مراحل متعددة بينها  التدريب المهني وتدريب ريادة الأعمال ومرحلة المنح وستنتهي بفتح مشاريع صغيرة سيستفيد منها المشاركين في البرنامج .

حضر التدشين في عدن مدير عام مديرية صيرة الاستاذ خالد سيدو ومنسقه برنامج الامم المتحدة الانمائي خلود شيخ ومدير عام الشؤون الاجتماعية في مديريه التواهي.

وبعيدا عن عدن شهدت محافظة لحج  وتحديدا في مديريتي تبن وطور الباحة تدشين  ذات النشاط وخلال التدشين  ووقعت لأجل الجميع عقود الاتفاقيات مع 300 مستفيد ، سيتلقون التدريب والتأهيل خلال الثلاثة الأشهر القادمة .

وخلال تدشين توقيع عقود نشاط النقد مقابل العمل الذي حضره  من الجانب الحكومي محافظ محافظة لحج اللواء تركي الصبيحي ومدير مديرية تبن محسن جعفر السقاف ، إستمع المحافظ  الى شرح مفصل من مسؤولي المؤسسة عن مراحل واهداف المشروع وبدوره تمنى للمؤسسة وللشباب  المشاركين في المشروع كل التوفيق والنجاح .

وفي طور الباحة دشنت المؤسسة توقيع عقود نشاط النقد مقابل العمل لمائة وخمسين شاب وشابة  بحضور الأستاذ عبدالكريم البكيري مدير المديرية وأعضاء المجلس المحلي  ، وبدوره أشاد البكيري بالجهود المبذولة لمؤسسة لأجل الجميع للتنمية في طور الباحة .

البكيري قال في سياق حديثه :  مثل هذه  المشاريع التنموية تساعدنا  كسلطات محلية في تحسين سبل عيش العشرات من الشباب العاطلين عن العمل باعتبار هذه المشاريع ستشكل فرصة وبداية جديدة للحصول على فرص عمل للعشرات من الشباب ، خصوصا وأن المديرية كما يقول يعاني أهاليها  الكثير من المشاكل أهمها الفقر وغياب فرص العمل .

حضر التدشين في كلا من مديريتي تبن وطور الباحة مدراء المديريات وأعضاء المجلس المحلي كما حضر في تبن مدير مكتب التخطيط وعدد من وجهاء ومشائخ  المحافظة وشخصيات اجتماعية  ونشطاء .

وسوم :
شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');