fbpx
دائرة حقوق اﻻنسان بالانتقالي تعقد لقاء تشاوري مع قيادات المجلس بمديريات أبين
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز / احمد يسلم -عبدالرقيب السنيدي-

ظمن سلسلة برنامجه اﻻشرافي بالنزول الى المحافظات عقد صباح اليوم اﻻثنين 5نوفمبر بمدينة زنجبار اللقاء التشاوري الأول لدائرة حقوق اﻻنسان في المجلس اﻻنتقالي الجنوبي مع مدراء دوائر المديريات لحقوق اﻻنسان بحضور الاخوة محسن عبد سعيد القائم باعمال رئيس المجلس نائب رئيس المجلس الانتقالي بأبين والأخ عﻻء صالح محمد مدير ادارة حقوق اﻻنسان بانتقالي المحافظة .

وفي بداية اللقاء رحب الأخ محسن عبد بالأخوة المحامية ذكرى معتوق حسين رئيس دائرة حقوق اﻻنسان بالمجلس اﻻنتقالي والدكتور عبدالعزيز الجعدي نائب رئيس الدائرة مسؤل وحدة الرصد بدائرة حقوق اﻻنسان والمحامين والنشطاء من دائرة حقوق اﻻنسان بالمجلس اﻻنتقالي معبرا عن تقديره لخطوة المجلس اﻻنتقالي بدوائره المختلفة بالنزول الى المحافظات ومنها محافظة أبين لمعرفة انتهاكات حقوق اﻻنسان عن قرب وتوسيع بلورة حقوق اﻻنسان في المجتمع وهذا ياتي في خضم اهتمامات ودور المجلس اﻻنتقالي في نشر الوعي القانوني والحقوقي ورصد اﻻنتهاكات والجرائم المختلفة والمساعدة في تفعيل عمل دوائر حقوق اﻻنسان بالمحافظة والمديريات .

وفي اللقاء تحدث مدراء دوائر المديريات باعطاء صورة عن مجمل النشاطات والمهام التي اطلعوا بها خﻻل المرحلة الماضية في جوانب الرصد والتدوين والتوثيق رغم الصعوبات وضعف اﻻمكانيات.

من جانبها تحدثت اﻻخت المحامية ذكرى معتوق الى المشاركين وقالت اننا في المجلس اﻻنتقالي نتطلع الى تحقيق وتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته وهويته.

مؤكدة على ان المجلس اﻻنتقالي يسير بخطى ثابتة وتترسخ مكانته بين اوساط الجماهير وحقوق اﻻنسان واحدة من المهام التي يوليها المجلس اهتماماته في ترسيخ الحياة المدنية ﻻننا نؤمن بالدولة المدنية المنشودة وهذا ماينطلق منه مجلسنا اﻻنتقالي الجنوبي في وثائقه وأدبياته ونضاله اليومي .

مختتمة حديثها بالشكر لكل المشاركين وتاكديها بالتواصل المستمر مع دائرة حقوق اﻻنسان بالمجلس اﻻنتقالي واعتبارها ملاذا لكل النشطاء والمهتمين بحقوق اﻻنسان .

أخبار ذات صله