fbpx
العراق: اعتقال 12 قيادي داعشي في كركوك
شارك الخبر

 

يافع نيوز / وكالات

 

أعلن مركز الإعلام الأمني، في العراق، السبت، إلقاء القبض على 12 قيادياً في تنظيم داعش الإرهابي، بمحافظة كركوك.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، في بيان، إن “استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل عملياتها النوعية لتجفيف منابع وضرب الخلايا النائمة”.

وأضاف رسول أن الاستخبارات ومن خلال عملياتها الناجحة في محافظة كركوك، تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي بمنصب ما يسمى أمر مفرزة عسكرية في الحويجة، وعلى مجرم آخر بمنصب أمر مفرزة أمنية في داقوق، وعلى إرهابي يشغل ما يسمى أمر مفرزة عسكرية يوجد له إصدار يظهر فيه مع قيادات إرهابية شيشانية.

وبين أن القوات ألقت القبض على 3 مجرمين أحدهم ما يسمى القائد العسكري لعصابات داعش، ضمن منطقتي الحويجة، والرياض، والآخر مسؤول العبوات الناسفة، وأحد معاونيه في ناحية الرشاد.

وأوضح رسول أن “العملية أسفرت عن ضبط أسلحة وأعتدة مختلفة وعبوات ناسفة وقنابل يدوية متنوعة، في حين ألقت القبض على 4 أهداف إرهابية نوعية وهم مسؤولون عن تنفيذ العمليات الإجرامية في قضاء الحويجة، وكانوا يرتدون الزي العسكري، وقاموا بقتل أحد المخاتير.

وأكد أن القوات ألقت القبض على إرهابي يشغل منصب آمر قاطع البو حمدان، فيما يسمى ولاية كركوك، وهو مشترك بالعديد من الاعتداءات ضد القوات الأمنية العراقية، وتم القبض على إرهابي آخر وهو ما يسمى آمر مفرزة عسكرية في قضاء الحويجة، متهم بقتل قوات الشرطة والمتعاونيين معها.

ولفت رسول في البيان، إلى أن “القوات اتخذت الإجراءات القانونية بحق الإرهابيين، لإكمال أوراقهم التحقيقية وإحالته إلى القضاء”.