fbpx
بدء برنامج تدريبي حول التمكين الإداري والمؤسسي لمنظمات الأعمال بحضرموت
شارك الخبر

 

المكلا /يافع نيوز /صلاح بوعابس
بدأت بمدينة المكلا اليوم فعاليات البرنامج التدريبي حول التمكين الإداري والمؤسسي لمنظمات الأعمال الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة حضرموت “قسم سيدات الأعمال” بالتعاون مع مكتب نجم السماك للتصدير بمشاركة 22 سيدة أعمال .

ويهدف البرنامج التدريبي الذي تموله منظمة “برامجا” الأمريكية مكتب اليمن على مدى شهرين إلى اكساب المشاركات المعارف والمهارات حول الادارة والتخطيط الاستراتيجي والتسويق وإدارة الجودة والفهم الواضح للحصول على شهادة الايزو والرفع من قدراتهن لتحقيق أعلى قدر من التنافس في السوق المحلي وتطوير الأعمال والتشجيع على التصدير إلى الأسواق العالمية.

 

وفي افتتاح البرنامج أكد وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي إهتمام السلطة المحلية وتشجيعها لمثل هذه الأنشطة التدريبية التي تسهم في بناء القدرات وتحقيق الكفاءة والنجاح لمشاريع سيدات الأعمال مشيرا إلى ان ذلك يأتي تزامنا مع عام الشباب الذي أسس فيه صندوق يهتم بتمويل مشاريعهم.

 

ولفت باضاوي إلى أن عدد المتقدمين لصندوق الشباب بلغ نحو 281 متقدما بمشاريع جيدة من حيث الدراسة والجودة وملامسة لاحتياجات السوق وكثافة العمالة حاثا على المزيد من التوعية بأهمية المشاريع والأعمال الحرة وتشجيع السيدات والشباب على إمتلاك مشاريعهم الخاصة المدرة للدخل.

 

فيما أشار نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي إلى أن البرنامج يأتي مواكبا لاهتمام مجلس إدارة الغرفة لجوانب التدريب والتأهيل والمتابعة المستمرة لسيدات الأعمال لإكسابهن المهارات النظرية والعلمية الضامنة لإنجاح أعمالهن وتوفير ما أمكن من الإمكانيات لهن ، موضحا بأن الغرفة التجارية تشجع القطاع النسائي على العمل الإنتاجي مما يشكل مصدر دخل للأسر ويسهم في تقليل البطالة والحد من الفقر .

 

وأكد بن هلابي بأن غرفة تجارة وصناعة حضرموت تولي أهمية كبيرة لتأهيل سيدات الأعمال للعمل وانخراطها في سوق العمل وفتخ الفرص التجارية لهن لتسويق منتجاتهن واعفاءهن من رسوم العضوية مما يسهم في أحداث تحول أكبر في مجال التنمية البشرية.

والقيت في الافتتاح كلمات من قبل مديرة مكتب السماك للتصدير “مدينة يسلم عدلان” ومنظمة برامجا ألقاها الدكتور “عادل الصلوي” والقائم بأعمال المدير العام للغرفة “مجدي مبارك بوعابس” ورئيسة قسم سيدات الأعمال بالغرفة “مريم زين بأفضل” أشادت جميعها بالبرنامج ودعت المشاركين فيها إلى الاستفادة القصوى من مضامينها بما يعكس نفسه إيجابا على مشاريعهم الخاصة.