محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الشرعية تتقدم بالجوف وتصد هجوماً في الملاجم

 

يافع نيوز / متابعات

 

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم الإثنين، من صد هجوم عنيف لميليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش في جبهة الملاجم شرقي محافظة البيضاء، فيما حققت القوات تقدماً جديداً في مديرية برط العنان شمالي محافظة الجوف.

وقال أركان حرب اللواء 19 مشاة، العقيد مساعد عزام الحارثي، بحسب موقع “سبتمبر نت”، إن قوات الجيش الوطني في محور بيحان ومحور البيضاء تمكنت من إفشال هجوم عنيف للميليشيات الانقلابية على مواقع الجيش الوطني في جبهة.

وأوضح الحارثي أن الميليشيات استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة وقذائف الهاون، وأن قوات الجيش أفشلت الهجوم.

وأكد أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة في العتاد وقتل أكثر من 6 من عناصرها وأصيب آخرون، مشيراً إلى أن الميليشيات لم تستطع استعادة أي من المواقع التي خسرتها في الملاجم خلال الأيام الماضية.

وشدد الحارثي على أن أبطال الجيش اليمني في جبهة الملاجم، على أتم الاستعداد سواء للتقدم أو لصد كافة الهجمات ومحاولات التسلل والاختراقات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

الجوف
وذكر مصدر ميداني من جهة أخرى، أن قوات الجيش اليمني تمكنت من تحرير عقبة “تواثنه” وعدد من المواقع المحيطة بها في مديرية برط العنان، عقب هجوم واسع شنته على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة.

وأوضح المصدر أن قوات مشتركة من اللواء الأول حرس حدود، ولواء الحسم واللواء التاسع، شنت مساء أمس الأحد، هجوماً على مواقع تمركز الميليشيات في عقبة “تواثنه” من ثلاثة اتجاهات.

وأفاد أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، ساندت قوات الجيش في الهجوم، ونفذت ضربات جوية نوعية استهدفت بها مواقع الميليشيا وتعزيزاتها.

وأكد أن العمليات العسكرية، التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة، كبدت الميليشيات قتلى وجرحى في صفوفها، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة من قبضة الميليشيات الانقلابية الموالية لإيران.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Mostly Cloudy
05:4118:30 +03
TueWedThu
min 30°C
34/31°C
34/30°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');