محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
آل جابر: منحة الوقود السعودية لمحطات الكهرباء هو أحد أوجه الدعم الإقتصادي لليمن

 

يافع نيوز / عدن

قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إن المنحة السعودية لوقود محطات الكهرباء هو أحد أوجه الدعم الإقتصادي الذي ينفذه البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن وأمر به العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، لضمان إستمرار الكهرباء على مدار الساعة .

وأضاف في تدشين إستلام الشحنة، اليوم في عدن، أن البرنامج سيستمر في توفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء في اليمن خلال  الأشهر القادمة .. مستعرضاً المشاريع التي أطلقها البرنامج ومنها بدء إنشاء مطار في مأرب ومستشفى متكامل شبيه بالمستشفيات السعودية في سيئون ووضع حجر الأساس لسلسلة مشاريع في المهرة بقيمة 133 مليون دولار .

وأكد أن هناك خطوات قادمة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية لتحديد إحتياجات البلاد وتزمينها بحسب الأهمية .. لافتاً إلى أن هناك جهود تبذل لتشغيل مستشفى عدن العام خلال ستة أشهر، وأنه سيتم يوم غد التوقيع مع الجانب الإستشاري ومع وزير الصحة العامة والسكان لإستئناف تأهيل المستشفى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية، إلى جانب تنفيذ مشاريع أخرى في عدد من المحافظات بالتنسيق مع دول التحالف العربي.

وقال إن السعودية بدأت مع البنك المركزي اليمني، إصدار شهادات التأمين شراء المواد الغذائية مثل القمح والسكر وزيت الطعام وحليب الأطفال والأرز وتوفيرها للشعب اليمني، في حين ستعمل الحكومة الجديدة بالتعاون مع المحافظين ودول التحالف العربي لتعزيز دورها التنموي والخدمي في المحافظات.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:5117:37 +03
WedThuFri
32/25°C
32/26°C
32/25°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');