fbpx
مستشفى “مودية” صعوبات متعددة وجهود تبذلها ادارته لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين ” صور “
شارك الخبر

يافع نيو  – ناصر الوليدي

يعاني مستشفى ” مودية ” في محافظة ابين  صعوبات كثيرة ادت الى توقف معظم الاقسام ما تسبب في تراجع خدمات المستشفى وهو ما تسبب في معاناة للسكان من ابناء المديرية .

وعلى الرقم من تلك الظروف الصعبة الا ان ادارة المستشفى وبما تملكه من ميزانية بسيطة واصلت تقديم خدماتها للمواطنين للتخفيف من معانتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة للبلد .

صحيفة ” يافع نيوز” قامت  بزيارة الى المستشفى للاطلاع على ما يمر به من أوضاع صعبة ولمعرفة المشاكل والمعوقات التي تواجه  ادارة المستشفى والطاقم الطبي.

مستشفى مودية العام يعد المستشفى الوحيد في المديرية الذي يغطي حوالي اكثر من ستين الف نسمة وشيد في عهد الشهيد  احمد عوض في سبعينيات القرن الماضي، من قبل دول الكويت الشقيقة.

الدكتور عبدالمنعم ناصر العاقل

مدير المستشفى الدكتور ” عبدالمنعم ناصر العاقل ” تحدث لـ ” يافع نيوز ” وقال ان  مستشفى الشهيد عوض احمد عوض ” مودية ” يغطي حوالي 60000 نسمة وهو ذات اهمية كبيرة اثبتتها الاحداث الاخيرة للحرب .

 

واضاف نعاني من نقص الكادر الصحي نتيجة نقص مخرجات التعليم للمعهد الصحي، وكذلك نعاني من شحة الامكانيات حيث ان ميزانية المستشفى 262000 ولكننا نكافح لنهضته .

وقال : لدينا في المشتفى  مكينة تخدير قديمة منذ افتتاح المستشفى وقد قدمنا طلبات بذللك للجهات المختصة وننتظر ان يقوموا بدورهم في دعم المستشفى .

واضاف ان اقسام المستشفى فعلت، والاطباء متواجدين مثل النساء والولادة والعظام والجراحة والباطنة والاطفال واستطعنا تفعيل الاشعة بعد غياب ثلاث سنوات ولدينا جهاز تلفزيون وتخطيط القلب والانعاش .

واردف انه وبفضل تكاتب الجميع نعمل على تحديث قسم الطوارئ والعناية المركزة كما نعمل على اشراك المجتمع بإدارة المستشفى عبر تأسيس مجلس أمناء  .